تنصيب رجال سلطة جدد في إقليم تاونات

أقامت السلطة الإقليمية في تاونات حفل تنصيب مجموعة من رجال السلطة الجدد، أمس الثلاثاء في مقر عمالة الإقليم.

و تأتي هذه الخطوة في إطار الحركة الإنتقالية الأخيرة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية، حيث تم تعيين 12 رجل سلطة لشغل مناصب جديدة في مختلف مناطق الإقليم.

دائرة قرية ابا محمد

في دائرة قرية ابا محمد، تم تنصيب منتصر أبو الشتا رئيسًا للدائرة، وهو قادم من إيموزار بإقليم بولمان حيث كان يشغل منصب باشا، كما تم تعيين خالد أوباير، الذي كان قائدًا لقيادة بوعرك في إقليم الناظور، قائدًا لقيادة اشراكة بني عامر، ومحمد مغلاوي، خريج الفوج 58 للمعهد الملكي للإدارة الترابية، قائدًا لقيادة أولاد عيسى احجاوة، بينما تم تعيين وليد هراس، خريج نفس الفوج، قائدًا لقيادة اشراكة.

دائرة تاونات

وعلى مستوى دائرة تاونات نفسها، تم تنصيب عبد العالي دحاني، الذي كان قائدًا لحد لبخاتي بإقليم آسفي، قائدًا جديدًا لقيادة واد القصبة، وتم تعيين إدريس الدومي، القائد السابق لسكورة في إقليم بولمان، قائدًا لقيادة مرنيسة، ومحمد صبيرو، الذي كان خليفة للقائد بمصلحة الجوازات ورخص حمل السلاح والصيد بإقليم تاونات، قائدًا لملحقة إدارية في تاونات. وتم تعيين يوسف حجاج، خريج الفوج 58 للمعهد الملكي للإدارة الترابية، قائدًا لقيادة عين مديونة.

دائرة غفساي

في دائرة غفساي، تم تنصيب نور الدين الهيداني، الذي كان قائد المساعدة السابق في إقليم سيدي سليمان، قائدًا لقيادة ودكة، وتم تعيين محمد شيكر قائدًا لقيادة بني زروال، وهو خريج الفوج 58 للمعهد الملكي للإدارة الترابية.

دائرة تيسة

فيما يتعلق بدائرة تيسة، تم تنصيب حسام مايجي، الذي كان قائدًا لملحقة إدارية في إقليم بني ملال، قائدًا جديدًا لقيادة أولاد عليان، وتم تعيين صلاح الدين يوسوفي، خريج الفوج 58 للمعهد الملكي للإدارة الترابية، قائدًا لقيادة بوعروس.

الحركة الإنتقالية

و تأتي هذه التغييرات في سياق الحركة الإنتقالية الأخيرة لرجال السلطة في إقليم تاونات، حيث تمت ترقية 3 منهم إلى مناصب أعلى، من بين هؤلاء محمد السليماني، الذي كان قائدًا لقيادة اشراكة بني عامر وتم ترقيته إلى باشا وتعيينه في ولاية ورزازات، وتمت ترقية خاليد بولا، الذي كان قائدًا لقيادة مرنيسة، إلى باشا وتعيينه في تفراوت بإقليم تيزنيت، وتم ترقية محمد صبيرو، الذي كان يشغل منصب خليفة القائد في مصلحة الهجرة والجوازات بقسم الشؤون الداخلية بعمالة تاونات، إلى قائد وتعيينه في ملحقة إدارية بتاونات.

يشار إلى أن إقليم تاونات يتكون من 5 باشويات، و4 دوائر، و23 قيادة، و4 ملحقات إدارية، بما في ذلك ملحقتان بباشوية تاونات وملحقتان بباشوية قرية ابا محمد. ويضم الإقليم أيضًا 49 جماعة، منها 5 جماعات حضرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.