تقرير: رئيس الإتحاد الإسباني يطلب من الفيفا الرفع من عدد ملاعب مونديال 2030 إلى 20 ملعباً والمغرب يدعم المقترح

كشفت تقارير إسبانية اليوم الثلاثاء، أن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيدرو روشا، سيلتقي هذا الأسبوع مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، في العاصمة البريطانية لندن، للحديث عن كأس العالم 2030 التي ستتقاسم إسبانيا تنظيمه مع البرتغال والمغرب.

 

 

 

 

 

و نقلت صحيفة as الإسبانية أن لقاء روشا وإنفانتينو له هدف واحد وهو السماح لإسبانيا باستضافة كأس العالم 2030 على اثني عشر ملعباً ، وهو ما يتطلب ضوءا أخضرا من الفيفا لإنشاء 20 ملعباً موزعة على ثلاثة بلدان.

 

و حسب تقرير الصحيفة الإسبانية ، فإن البرتغال تفضل 18 ملعبًا فقط لاستضافة البطولة لأنها تقدمت بثلاثة ملاعب فقط (اثنان في لشبونة و ملعب واحد بورتو) ، فيما المغرب يدعم بيدرو روشا في زيادة عدد ملاعب المونديال لتصل 20 ملعبا.

 

تقرير as قال أنه من الناحية المبدئية ، فإن توزيع الملاعب سيكون على النحو التالي : 11 ملعبًا لإسبانيا، و ستة للمغرب، وثلاثة للبرتغال.

 

لكن روشا حسب التقرير، يأمل أن تقلص المتطلبات الصارمة للفيفا (الطاقة الفندقية للمدن، النقل، المراكز الاستشفائية)، من عدد ملاعب المغربية لتحصل بذلك إسبانيا على 12 ملعبا لاستضافة البطولة العالمية.

 

تقرير as ذكر أن الملاعب الـ15 المرشحة في إسبانيا لاستقبال كأس العالم هي : بالايدوس ​​(فيغو)، ريازور (لا كورونيا)، إل مولينون (خيخون)، سان ماميس (بلباو)، ريالي أرينا (سان سباستيان)، لا روماريدا (سرقسطة)، كامب نو (برشلونة)، ملعب RCDE (برشلونة)، سانتياغو برنابيو (مدريد)، ميتروبوليتانو (مدريد)، نويفو ميستايا (فالنسيا)، نويفا كوندومينا (مورسيا)، لا كارتوخا (إشبيلية)، لا روساليدا (مالقة) وملعب غران كناريا (لاس بالماس).

 

و أورد تقرير صحيفة as ، أن ملاعب “إل مولينون” في خيخون و “لا نويفا كوندومينا” في مورسيا، يملكان حظوظا ضعيفة لاستضافة كأس العالم.

يشار الى انه في مارس من هذا العام 2024 ، يجب على اللجنة المنظمة للترشيح، تقديم مسودة يتم فيها تحديد جميع ملاعب المونديال، و بعد ذلك، ستمنح للجنة تسعة أشهر أخرى لتقديم العرض النهائي للملف الذي يجب أن يوافق عليه الجمع العام للفيفا.

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.