تفتيح شعرك …وصفة سهلة وطبيعية

بإعتبار  مختلف ألوان البشرة تتعدد  ليمنح المرأة إطلالة مضيئة و لائقة و إذا كنت تنوين تفتيح شعرك بعيداً عن الصبغات، إليك طريقة تفتيح الشعر في المنزل باستخدام المكونات المبهرة .

-شاي البابونج:

فوائد شاي البابونج عديدة للشعر، فهو يساهم في تنعيم خصلات الشعر ويمنحها الذوق المظهري  والأهم من ذلك، أنه يعد من أفضل الطرق الطبيعية لتفتيح لون الشعر، فما عليك إلا غلي كوب من الماء وإضافة شاي البابونج إليه، وعندما يبرد المزيج ضعيه على شعرك واتركيه لمدة ربع ساعة، بعدها إغسلي شعرك بالشامبو والماء

الفيتامين سي:

يغذي الفيتامين سي الشعر ويمنحه لوناً فاتحاً في الوقت نفسه، لذا قومي بطحن ثماني حبات من الفيتامين سي وإخلطيها مع الشامبو الذي تستخدمينه لشعرك، وإغسلي شعرك به، من ثم شطفيه جيداً بالماء وإستعملي البلسم خاصتك وإشطفيه مجدداً بالماء.

-الخل:

يساهم الخل في التخلص من القشرة المزعجة وفي الوقت نفسه في تفتيح لون الشعر، لكن مفعوله بطيء قليلاً مقارنة بالوصفات الأخرى. إصنعي خليطاً مكوناً من كوب من الماء وملعقتين كبيرتين من الخل، وضعيه على شعرك لمدة ربع ساعة ثم إغسليه جيداً، لكن تجنبي استعمال وصفة الخل إذا كنت تعانين من الشعر الجاف.

-الماء والليمون:

يعتبر الليمون: من الفاكهة الفعالة جداً في تفتيح لون الشعر. لذلك إمزجي كوبين من الماء مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وضعي المزيج على شعرك لمدة ربع ساعة، بعدها اغسلي شعرك بطريقتك الاعتيادية.

-الخل والعسل:

يعد العسل فاعلاً جداً في تفتيح لون الشعر، أما الخل فيضاعف تأثيره في شكل ملحوظ، لكن بما أن هذه الوصفة تمتص المرطبات في شعرك أضيفي إليها ملعقة من زيت الزيتون وضعيها على شعرك في المساء وإتركيها طوال الليل، مع لف شعرك بغطاء مخصص للشعر. وفي صباح اليوم التالي،إغسلي شعرك عل الطريقة الإعتيادية.

-الحناء والبابونج:

من المعروف أن الحناء يعمل على تفتيح لون الشعر بشكل طبيعي وبمجرد مزجه مع البابونج يتضاعف تأثيره. لذلك،إخلطي كميات متساوية من بودرة الحناء وبودرة البابونج في مياه مغلية، وعندما يبرد الخليط ضعيه على شعرك بعد تبليله بالماء، ولفيه بغطاء بلاستيكي وإتركيه لمدة ساعتين، من ثم إغسليه بالشامبو وشطفيه الماء.

و بالتالي شعرك  يصبح ناعما وجميل بالإضافة و بعد الإهتمام يصبح في  غاية الجمال   .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.