تعرف على علاج جفاف اليدين وتشققها

يعتبر جفاف اليدين وتشققها مشكلة مزعجة للنساء والرجال خاصة مع حلول فصل الربيع وبالرغم من ما قد تسببه هذه المشكلة من ازعاج الا ان اتباع الخطوات البسيطة التالية يساعد بصورة كبيرة على التخلص من مشكلة جفاف الأيدي ومنعها من الأساس.

وإليك سيدتي أهم النصائح التي يوصي بها الأطباء:

1-الترطيب العميق
*خلال فصل الربيع تحتاج البشرة للترطيب العميق، لذلك يجب أن تحرصى على استخدام كريمات اليدين أو الوسائل الطبيعية كزيت الزيتون، زيت جوز الهند أو زبد الشيا للترطيب والتغذية عدة مرات خلال اليوم.
* اختارى كريمات اليدين ذات التركيبة الكثيفة لتغذية بشرة اليدين وحمايتها من آثار الشتاء، لكن تجنبي أنواع الكريمات التجارية التى تحتوى على مشتقات البترول ضمن مكوناتها.
2 -التقشير
التقشير من الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة، والتى تساعد على امتصاص المرطبات بشكل فعّال،لذلك قومي بإستخدام مقشرات الجسم لتقشير يديكِ والتخلص من الجلد الميت، ويمكن كذلك تحضير مقشر بسيط من ملعقة كبيرة من السكر الأبيض أو السكر البني مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون واستخدامها لتقشير اليدين لبضع دقائق.
3- ارتداء القفازات
بشرة اليدين رقيقة وحساسة وأكثر عرضة للعوامل الخارجية التي تتسبب في تلفها، لذلك هي من أول الأماكن التي تتأثر بالطقس البارد والجفاف،ويجب عليك أن تحرصي على ارتداء القفازات عند الخروج من المنزل لحماية يديك من أثار البرد والجفاف وتجنب تشققاتها أيضًا.

4 -حماية اليدين أثناء أداء المهام المنزلية
أثناء القيام بالمهام المنزلية كغسيل الملابس والأواني، خاصة خلال فصل الشتاء، تأكدى من حماية يديكِ بارتداء القفازات المطاطية، فالتعرض للماء الساخن والمنظفات الكيماوية قد يفقد يديكِ المرطبات الطبيعية بداخلها.

5-تدليك اليدين
دللي يديكِ واعتني بها مرة واحدة خلال الأسبوع من خلال تحضير حمام عشبي أو تدليكها باستخدام الزيوت الطبيعية،ولتحضير حمام الأعشاب للعناية باليدين، أضيفى بعض الأعشاب المجففة كالبابونج، المريمية وغيرها للماء الساخن. ثم انقعى يديكِ بها لمدة 10-15 دقيقة، ثم جففيها جيدًا واستخدمي كريم مرطب بعد ذلك.
ولتدليك اليدين، اخلطي بضع قطرات من زيت اللوز مع بضع قطرات من أي زيت عطري كزيت الروزماري، واستخدميه لتدليك اليدين جيدًا لبضع دقائق .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.