تصفيات كأس افريقيا: من سيواجه المغرب؟

سيقوم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بإجراء قرعة تصفيات كأس العالم نهاية هذا الأسبوع، كان من المقرر مبدئيًا عقده في 18 ديسمبر 2021، وسيعقد أخيرًا في دوالا في 22 يناير، قبل 18 يومًا من نهائي النسخة 33 من كأس إفريقيا للأمم، المقرر إجراؤها في 8 فبراير.

 

من أجل التأهل لكأس العالم في قطر، يجب أن تلعب المنتخبات الأفريقية التي لا تزال في المنافسة ثلاث جولات تأهيلية، يشير تصنيف يناير 2022 إلى تكوين الأواني الأربعة التي سيتم استخدامها في القرعة، وفقًا لـ CAF.

 

وفي نهاية الجولة الثانية حصلت عشرة منتخبات على حق خوض مباراة تأهيلية نهائية لكأس العالم قطر تشارك خلالها القارة الأفريقية بخمسة منتخبات.

وللتذكير، فإن الدول العشر المؤهلة في نهاية دور المجموعات هي المغرب والجزائر والكاميرون ونيجيريا وغانا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والسنغال وتونس ومصر ومالي.

 

وفقًا للتوزيع الأول، الذي تم بناءً على تصنيف الفيفا في نوفمبر 2021، تم تصنيف السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا، ستواجه هذه المنتخبات الخمسة التي احتلت المرتبة الأولى في التصنيف، الفرق الخمسة الأقل تصنيفًا، وهي مصر والكاميرون وغانا ومالي وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

 

وبالتالي، فإن القرعة، التي ستبدأ يوم السبت في الساعة 4 مساءً، ستهدف إلى تعيين ملصقات التصفيات الخمس في مباريات الذهاب والإياب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.