تأكيد “بنيامين نتنياهو ” عن تعيين مرشح عربي إسرائيلي في منصب وزير تطوير المجتمع

أعرب  رئيس الوزراء الإسرائيلي” بنيامين نتانياهو “ يوم أمس الجمعة، في فيديو نشره على وسائل التواصل الإجتماعي، أنه سيعين مرشحا عربيا إسرائيليا مدرجا على قوائم حزب الليكود، وفي حال فوزه بالانتخابات التشريعية الجديدة المزمع إجراؤها في مارس المقبل الذي سيعينه في  منصب وزير تطوير المجتمع العربي . و كما قام نتانياهو بحملة مؤخّرًا لجذب عرب إسرائيل وزار مناطق ذات غالبية عربية، ووعد باستثمارات ومبادرات لمكافحة الجريمة .

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتانياهو”  في فيديو نشره على فيسبوك وتويتر أنّه سيمنح منصبًا وزاريًا لمرشّح عربي إسرائيلي مدرج على قوائم الليكود الإنتخابيّة في حال فوز حزبه بانتخابات مارس.

وأفاد نتانياهو: ” أنا فخور بأنّ نائل الزعبي، المربي المحترم الذي كرّس سنين من حياته لتقدّم المجتمع العربي، إنضمّ إلى قائمة حزب الليكود اليميني، مقرا إلى أنّها “المرّة الأولى التي ينضمّ فيها مواطن إسرائيلي مسلم للّيكود”.

وأقر “سأقوم بتعيين نائل الزعبي وزيرًا لتطوير المجتمع العربي بحكومتي. فعلنا الكثير، إنما لدينا الكثير لنفعله، وسنفعل ذلك معا“، وسبق أن انتُخب العديد من العرب الدروز نوّابًا عن حزب الليكود.

و كما تزامن إعلان نتانياهو مع إنشقاق القائمة العربية الموحدة (راعام) من القائمة المشتركة، وهو تحالف يضم أحزابا عربية حصد 15 مقعدا في الإنتخابات الأخيرة في مارس 2020. وكان زعيم الحركة الإسلاميّة منصور عباس قد امتنع عن التصويت لحلّ البرلمان في ديسمبر، وهي خطوة تعبر عن إشارة دعم لنتانياهو وإبتعاد عن بقية أحزاب القائمة المشتركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.