تأشيرة شنغن: تندلع حالة تزوير في وجدة

اعتقلت عناصر دائرة المحافظة التابعة للشرطة القضائية لوجدة، ظهر الخميس، بناء على معلومات دقيقة قدمتها مصالح المديرية العامة للرقابة الإقليمية (DGST)، ثمانية أفراد تتراوح أعمارهم بين 20 و 43 سنة، واحد مع سجل جنائي واثنين آخرين ينتمون إلى جماعة دينية محظورة، لارتباطهم المزعوم بشبكة إجرامية نشطة في تزوير الوثائق الرسمية المطلوبة لتشكيل ملفات التأشيرات لعدة دول أجنبية.

وأشار بيان صحفي صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني (DGSN)، أنه تم القبض على المتهمين خلال عمليات أمنية نفذت بشكل متزامن في أحياء مختلفة من مدينة وجدة، ويشتبه في تورطهم في تزوير وثائق إدارية ومصرفية تظهر في ملفات الحصول على تأشيرات دخول إلى دول أوروبية، وهي أفعال تستخدمها الشبكات الإجرامية لدولة وجدة, تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية.

أسفرت عمليات البحث التي أجريت في سياق هذه القضية عن ضبط 595 طابعًا مزورًا منسوبة لمؤسسات وإدارات عامة، وكذلك لشركات خاصة ومؤسسات مصرفية، بالإضافة إلى خمس سيارات وأجهزة كمبيوتر ووسائط وجوازات سفر بالاسم.

وأضاف البيان الصحفي أنه تم أيضا القبض على وثائق إدارية ومصرفية مزورة، بالإضافة إلى مبلغ من المال يشتبه في كونه نهبًا لهذا النشاط الإجرامي.

ووُضع المتهمون الثمانية رهن الحبس الاحتياطي تحت تصرف التحقيق القضائي بإشراف النيابة العامة المختصة للوقوف على جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المتهمين والقبض على جميع من ساهموا أو شاركوا في هذه الأعمال الإجرامية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.