بلاتيني يتوعد بهذا الأمر في حال تولى زيدان تدريب المنتخب البرازيلي

أعرب أسطورة كرة القدم الفرنسية ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق، ميشيل بلاتيني، عن رغبته في رؤية مواطنه الفرنسي زين الدين زيدان، مديرا فنيا للمنتخب البرازيلي.

أثارت آفاق تدريب زيدان الكثير من الجدل، خاصة وأن “زيزو” لم يخوض أي تجربة تدريبية أخرى منذ رحليه عن ريال مدريد في إسبانيا صيف عام 2021.

انتظر زيدان فرصته للتدريب مع المنتخب الفرنسي بعد مونديال 2022 في قطر، لكن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم فاجأه بعد تجديد عقد ديدييه ديشان الذي سيقود الفريق حتى عام 2026.

وقال بلاتيني في تصريح بثته محطة “آر إم سي” الفرنسية “من الرائع أن يكون هناك مدرب فرنسي مسؤول عن القيادة الفنية للمنتخب البرازيلي، موطن كرة القدم”.

وأضاف النجم الفرنسي الفائز بيورو 1984: “بعد ذلك سأذهب إلى البرازيل لمتابعة تدريبات زيدان ومباريات البرازيل في ماراكانا وجميع الملاعب”.

كما تحدث بلاتيني عن مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب قائلاً: “المنتخب الفرنسي يبلي بلاءً حسنًا واللاعبون يستمتعون بكل ما يقدمونه”.

وختم النجم الفرنسي “لا أرى أي سبب لاستبدال ديدييه بمدرب آخر إلا إذا أراد ديدييه الرحيل”.

ويقود ديشامب منتخب فرنسا منذ صيف 2012، وقام بتجديد عقده مؤخرا حتى صيف 2026، علما بأنه قاد “الديوك” للتتويج بلقب بطل كأس العالم “روسيا 2018″، والمركز الثاني مونديال قطر 2022، و”يورو 2016”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.