بعد غياب خمس سنوات جاد المالح يعود إلى خشبة المسرح بعد إتهامه ” بالسرقة الفنية”

قدم جاد المالح بعد غياب طويل لأزيد من خمس سنوات بسبب اتهامه بالسرقة الفنية ومنعه من تقديم “وان مان شو” بعدد من العواصم الأوروبية، فقد عاد أخيرا الفنان  الكوميدي جاد المالح إلى خشبة المسرح من جديد بعرضه السادس “D’ailleurs”.

فالجولة الفنية الجديدة للمالح بفرنسا، التي إسمها “جولة زينيت”، ستكون ابتداء من أبريل المقبل،و تشمل  مدن ديجون، وبوردو، وتولوز، وروان، حسب ما أوردته إدارة أعماله، مضيفة أن “العرض سيتطرق للعديد من الأحداث التّي صادفت غياب جاد طيلة السنوات الخمس، من بينها الشبكات الاجتماعية، الصحافة والحلم الأمريكي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على جزء من المعاناة التي مرّ بها إثر اتهامه بالسرقة، وقضايا أخرى سيتناولها بشكل مباشر أمام الجمهور”.

و عبر جاد المالح، في شريط فيديو بثه على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “أنستغرام”، إنّه جد سعيد لإعلان خبر عودته إلى الخشبة بعد انقطاع دام خمس سنوات، مشيرا إلى أنه سيقوم بجولة فنية في جل أرجاء فرنسا.

كم انه صرح قبل أنه: “هناك فرق شاسع بين استعارة مقطع من أحد العروض وتوظيفه بطريقة مختلفة في عرض آخر، وبين تقليد أعمى للعرض”، مضيفا في حوار أجرته معه جريدة “لوبارزيان” الفرنسية أنه منذ بدايته المهنية، ميز عروضه بمجموعة من المعايير، أهمها طريقة حركاته وإيماءات وجهه، بالإضافة إلى نظرته الخاصة إلى الحياة وتجاربه الشخصية.

وكما بين جاد المالح انه لا ينزعج من استعانة الكوميديين بأفكار زملائهم، وقال: “أكتب عرضي وغالبًا ما أقول لنفسي ربما قدمت الأفكار نفسها في أحد العروض الفكاهية السابقة”.

وبالنسبة عن الاتهامات الموجهة إليه بالسرقة الفنية،فقد قال الفنان الكوميدي المغربي الفرنسي: “أنه لم يكن سهلا بالنسب لي  أن أرى اسمي يتصدر الصحف بتهمة السرقة”، وأضاف: “هذا الهجوم يكون عن كراهية وعنف كبيرين”، معتبرا أن الأمر تجاوز حد الإخبار بأنه استعار أفكارا من عروض فكاهية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.