بعد ثبوت تهم الفساد في حقهما…المحكمة الدستورية تجرد التقدمي الزايدي والإتحادي البوصيري من عضوية مجلس النواب

جردت المحكمة الدستورية اليوم الأربعاء البرلماني سعيد الزيدي عن دائرة بنسليمان، وعبد القادر البوصيري عن دائرة فاس الجنوبية، من صفتهما العضوية بمجلس النواب.

 

 

 

 

 

 

وأوضحت المحكمة الدستورية في قرارات العزل أن “المادة السادسة من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب، تنص في بندها الثاني على أنه لا يؤهل للترشح للعضوية في مجلس النواب: “الأشخاص الذين صدر في حقهم قرار عزل من مسؤولية انتـدابية أصبح نهائـيا بمـقتضى حكـم مكتسـب لقـوة الـشيء المقـضي به، فـي حالة الطـعن في القرار الـمذكور، أو بسبب انصرام أجل الطعن في قرار العزل دون الطعن فيه”.

 

ويتابع عبد القادر البوصيري في حالة الاعتقال احتياطي بعد متابعته ا بتهم “تبديد أموال عمومية والاختلاس والتزوير في محررات رسمية والارتشاء”، وعقدت محكمة الاستئناف بفاس جلسة أمس الثلاثاء وقررت تأخيرها إلى 23 يناير 2024.

 

وتوبع سعيد الزايدي البرلماني ورئيس جماعة واد الشراط السابق، أمام غرفة الجنايات الاستئنافية قسم جرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بتهمتي “الابتزاز والارتشاء”، بعدما ضبط بحوزته مبلغ 400 ألف درهم، ادعى مقاول تسليمه له لمساعدته في مشروع عقاري، وهي التهم التي أدين عليها ابتدائيا بسنة نافذة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.