باريس سان جيرمان – ريال مدريد: في أي وقت وعلى أي قنوات؟ (دوري أبطال أوروبا)

يتواجد مشجعو الكرة المستديرة، مساء الثلاثاء، في مواجهة جبابرة والتي ستجمع باريس سان جيرمان الفرنسي أمام ريال مدريد الاسباني على ملعب بارك دي برينس، ضمن منافسات مراحل خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا.

بالنسبة للعديد من المشجعين، فإنه بلا شك نهائي قبل الساعة نظرًا لجودة لاعبي كل من الفريقين، وهي أكثر من مجرد مواجهة مزدوجة بالضربة القاضية، سيضطر عشاق كرة القدم إلى الاستمتاع بمشهد كرة قدم جذابة وفي القمة بين نجوم الكرة المستديرة.

 

وستركز الأنظار بشكل خاص على الاعبين الجدد في نادي العاصمة الفرنسية، وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

سينتظر “البولجا” بفارغ الصبر خلال هذه المباراة، مفتوحًا على كل الاحتمالات، لنشر وفرض كل فنه ضد ملوك أوروبا، الذين سيقودهم خلال هذا الاجتماع الفرنسي كريم بنزيمة، الذي لم تتوقف عروضه من مفاجأة الجماهير بأكثر من طريقة منذ رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

اللاعب الآخر الذي سيحظى بكل الاهتمام هو العضو السابق في ريال مدريد، والذي وصل هذا الصيف إلى النادي الباريسي، وهو المغربي أشرف حكيمي، بينما لن يشارك المدافع الأسطوري سيرجيو راموس في هذه المواجهة.

 

في الواقع، كان وصول حكيمي إلى باريس ضمانة إضافية للدفاع الباريسي، ولكن أيضًا لخط الهجوم. يتفق جميع المراقبين على أن المغربي، الذي فرض نفسه في الدقائق الأولى من اللعب بألوان فريقه الجديد، من خلال تمييز نفسه في الدفاع، وخاصة في الهجوم، وتسجيل الأهداف وتقديم التمريرات الحاسمة، هو إلى حد بعيد أفضل لاعب مبتدئ في باريس سان جيرمان هذا الموسم، متقدمًا كثيرًا على الأرجنتيني ميسي وراموس، اللذين تعطلت مشاركتهما الأولى في باريس أحيانًا بسبب الإصابات وأحيانًا بسبب الإصابة بفيروس كوفيد-19.

 

حكيمي، بميوله الهجومي  الواضح للغاية، سيضطر لإلحاق الكثير من الضرر بالدفاع عن فريقه السابق، وسيكون دعما كبيرا للهجوم الرمح ثلاثي بقيادة بطل العالم الشاب كيليان مبابي، بهدف قيادة الباريسيين نحو فوز مريح على أرضه من شأنه أن يعزز فرصهم في التأهل إلى ربع النهائي.

 

باريس سان جيرمان يريد الذهاب بعيداً في منافسة الأندية الأكثر شهرة في أوروبا، خاصة بعد خروجهم المبكر من كأس فرنسا. وقال رئيس النادي القطري ناصر الخليفي في أغسطس الماضي “هذا هدفنا ونحن لا نخفيه”.

 

من جهته، أكد ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني الباريسي أن النادي قام “بعمل رائع” وسيصل يوم الثلاثاء “في أفضل الظروف”.

 

يصل الباريسيون، الذين يبحثون عن أول لقب في دوري الأبطال، إلى هذه المباراة بفريق شبه كامل مع عودة النجم الآخر البرازيلي نيمار جونيور، والذي تظل مشاركته غير مؤكدة ضد المدريديين. كما لوحظ بشكل كبير غياب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة عن المباريات الأخيرة للميرينجي.

 

منذ إصابته، كافح النادي صاحب الـ 13 تاجًا أوروبًيا لفرض أسلوبه في اللعب ويكون حادًا هجوميًا في مبارياته الأخيرة، خاصة ضد فياريال وغرناطة.

 

ومع ذلك، وبعيدًا عن هذه الاعتبارات الفنية، تعد مباراة يوم الثلاثاء في بارك دي برينس بأن تكون احتفالاً عالمياً بكرة القدم ينصب عليه أعين مئات الملايين من المشاهدين.

 

وتنطلق المباراة مساء اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 9 مساءً، وستبث على القنوات التالية: Bein sports 1HD- SKY Sport-TV 3- -Canal Plus.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.