انطلاق منافسات كأس أمم إفريقيا “كوت ديفوار 2023” بحفل افتتاح مبهر ومبهج

انطلقت منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 مساء اليوم بحفل افتتاح مميزا في استاد الحسن واتارا في ب. وتقام البطولة من اليوم السبت 13 يناير وحتى الـ11 فبراير القادم.

وعرف حفل افتتاح الكان، هيمنة الأهازيج الفلكلورية للبلد المنظم “كوت ديفوار” وبعض الألوان من فلكلوردول غرب إفريقيا.

 

 

 

 

 

 

 

 

وكان حيوان “الفيل” حاضرا في الحفل على شكل دميات، مجسدا بذلك رمز البلد المنظم الكوت ديفوار “ساحل العاج” سابقا، بالنظر إلى كثرة الفيلة التي يستخرج منها العاج.

 

كما قدم الفنان المصري محمد رمضان. خلال الحفل بعض الفقرات الغنائية.

 

وافتتحت مباريات العرس الكروي في نسخته الـ 34 بمباراة منتخب “كوت ديفوار” وغينيا بيساو، والتي تجري أطوارها حاليا وتعرف تقدم البلد المستضيف للدورة بهدفين دون رد في حدود الدقيقة الـ 68 ، علما أن المنتخبين يتواجدان في المجموعة الأولى  التي تضم أيضا غينيا الاستوائية ونيجيريا.

 

وحضر حفل افتتاج كأس الأمم الإفريقية “2023” أكثر من 50 الف متفرج تقدمهم الرئيس العاجي الحسن واتارا ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جاني إنفانتينو، انطلقت البطولة بحفل استمر أكثر من 30 دقيقة بقليل قبل مباراة الافتتاحية بين ساحل العاج وغينيا بيساو ضمن منافسات المجموعة الاولى.

 

يشار إلى أن “كوت ديفوار” تنظم المنافسة القارية للمرة الثانية في تاريخها بعد الأولى عام 1984 والتي توجت بلقبها آنذاك الكاميرون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.