اندلاع حريق في الغابة التابعة لجماعة بني صالح بشفشاون (صور)

تطوان-عبد المالك بوغابة
تخوض فرق تدخل متخصصة في إخماد الحرائق، منذ مساء الخميس، سباقا مع الزمن لتطويق حريق ضخم اندلع بمساحات غابوية في إقليم شفشاون، تسبب في خسائر قدرت بـ 23 هكتارا، وفق حصيلة مؤقتة غير رسمية.
واستنفر الحريق الذي اندلع بمنطقة غابوية تابعة لجماعة بني صالح، أجهزة الوقاية المدنية وفرق تدخل أخرى، باشرت جميعها بشكل منسق جهودا كبيرة لتطويق ألسنة النيران والحد من انتشارها إلى مساحات إضافية.
وحسب ما استقته “مجلة أصوات” من عين المكان، فإن هبوب الرياح، ساهمت في اتساع نطاق الحريق، ما صعب مأمورية فرق التدخل. فيما يظل سبب نشوب النيران يبقى مجهولا.
ويسود تخوف كبير في أوساط ساكنة المنطقة، من اتساع رقعة الحريق، ما من شأنه أن يعيد سيناريو الحرائق الهائلة الذي عاشته عدد من مناطق شمال المملكة، بينها إقليم شفشاون، خلال الصيف الأخير.
وفاقت مساحة الغابات المتضررة من الحرائق التي اندلعت خلال شهر يوليوز الماضي ، ما مجموعه 10 آلاف و 500 هكتار، حسب معطيات رسمية.
وسبق أن أعلنت الحكومة، إطلاق برنامج لاعادة تشجير نحو 9 آلاف هكتار من الغابات التي أتت عليها حرائق اندلعت مؤخرا شمال المملكة، في خطة تتضمن أيضا دعم المزارعين وإعادة بناء بيوت متضررة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.