اليوم العالمي للسياحة تحت شعار: إعادة التفكير في السياحة.‎‎

تطوان - عبد المالك بوغابة
يوم  السياحة العالمي يتم الإحتفال به كل عام في 27 سبتمبر، يحتفل به العالم لتعزيز الوعي بالقيمة الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية للسياحة والمساهمة التي يمكن أن يقدمها القطاع نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة. 
وكانت جائحة كورونا قد سببت ضررا كبيرا جداً اجتماعياً واقتصادياً، ومن أكثر القطاعات ضرراً قطاع السياحة، لذلك إعادة استئناف السياحة سيساعد الجميع بلا استثناء على بدء الانتعاش والنمو.
ومن الضروري أن تتم الفائدة التي ستحقق على نطاق واسع وعادل، لذلك حددت منظمة السياحة العالمية يوم السياحة العالمي 2022 يومًا للتركيز على إعادة التفكير في السياحة.
يوم السياحة العالمي 2022 إعادة التفكير في السياحة
بلغ عدد السياح الدوليين في بداية عام 2022 إلى ضعف المستوى الذي سُجّل في عام 2021. وفي بعض المناطق، وصل عدد السياح الوافدين إلى مستويات ما قبل الجائحة أو تجاوزها.
وسيكون رفع قيود السفر المتبقية – جنبًا إلى جنب مع زيادة ثقة المستهلك – من العوامل المهمة لتعافي القطاع، يُوقد الأمل ويُتيح الفرص للملايين حول العالم.
وسيحتفل بيوم السياحة العالمي للاعتراف بالتحول نحو السياحة باعتبارها ركيزة أساسية للتنمية ومع التقدم المحرز على قدم وساق.
وعقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر مايو 2022 للمرة الأولى مناقشة خاصة بشأن السياحة، مما أكد الأهمية التاريخية لهذا القطاع. والسياحة الآن على أجندة الحكومات والمنظمات الدولية في كل مناطق العالم.
سيركز موضوع “إعادة التفكير في السياحة ” أهمية دور السياحة، كما يهدف إلى تحفيز النقاش بشأن إعادة التفكير في السياحة من أجل التنمية، بما التعليم والوظائف وتأثير السياحة في كوكب الأرض وفرص النمو بشكل أكثر استدامة.
عن المنظمة العالمية للسياحة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.