النهضة البركانية تطرب بقوة في عمق الكرة الافريقية بفوز مستحق على فريق مازيمبي الكونغولي‎‎

رشيد شجاع

من المعلوم أن النادي المغربي نهضة بركان قد دخل التاريخ من بابه الواسع، و ذلك بعد فوزه على الفريق الكونغولي مازيمبي يوم الأحد 15 مايو 2022، برصيد 4\1 لحساب كأس الكونفدرالية الافريقية، ليسجل حضوره القوي، في نهائي هذا الكأس الغالي علي قلوب المغاربة، تحت إشراف الحكم الدولي السنغالي ماجيتي نداي بالملعب البلدي ببركان.

ولرجوع إلى مقابلة الذهاب فقد خسر نادي نهضة بركان بهدف يتيم في الدقائق الأخيرة من المقابلة.

وللعودة إلى المقابلة الحارقة لجميع أوراق الفريق الكونغولي، حيث سجل اللاعب بكر الهلالي في الدقيقة 11 الهدف الأول في المباراة في حين و بعد عودة فريق مازيمبي في المقابلة، حيث اتيحت للاعب فيليب كنيزومبي هذف التعادل.

و في الدقيقة 64 احتج اللاعب ناندي موابي على قرارات الحكم ليشهر في وجهه ورقة صفراء ثانية ليطرد من المقابلة، فيما استغل البركانيون النقص العددي في الدقيقة 79، لينفد اللاعب عمر النمساوي ركلة حرة، حيث تمكن اللاعب العربي الناجي من تسجيل الهدف الثاني من ضربة رأسية.

وقبل انتهاء الوقت الأصلي أحرز نادي نهضة بركان ضربة جزاء بعد تدخل عنيف للاعب على يوسوفا في مربع العمليات، مما استعان الحكم بتقنية فار بعد مشادات كلامية، حيث أعلن الحكم على ضربة جزاء، ليسجل اللاعب الفحيلي الهدف الثالث بينما عاد اللاعب الكبير الفحيلي في الوقت بدل الضائع من تسجيل الهدف الرابع ليؤكد قوة الفريق البرتقالي الذي أرخى ظلالها في المقابلة، وسط جمهور متعطش لكرة القدم والألقاب.

فيما سيواجه نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية، فريق أورلاندو بيرانس الجنوب الافريقي بعدما أقصي هذا الأخير الأهلي طرابلس الليبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.