“النقابة المهنية “فنية تجمع .. ” ألمع النجوم” المغاربة في مسابقة فنية

 

كشفت ” النقابة المهنية” لحماية ودعم الفنان  عن مسابقة تحمل اسم “جائزة النجم المغربي 2022″، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة، وذلك في إطار الدينامية الفنية التي تشهدها الساحة الوطنية.

 

حسب بلاغ للنقابة، أنه سيتم تنظيم أمسية فنية بمدينة الدار البيضاء مساء الخميس 29 دجنبر 2022، ستستهل بتباري المشاركين لإنتقاء الصوت الذي سيحظى بلقب النجم المغربي.

 

و ذكر البلاغ نقلا عن أيوب ترابي ،أمين النقابة المهنية لحماية ودعم الفنان، أن “الهدف من هذه المسابقة هو الحفاظ على التراث الفني الوطني والمساهمة في إشعاعه والتعريف به وصيانته، مع الإيمان بثقافة الاعتراف بالرواد والفنانين المغاربة الذين ساهموا في نشر الأغنية المغربية عبر جميع القارات”.

وأضاف المتحدث ذاته أن “النقابة من خلال اللجنة التي نصبتها، سوف تقوم بانتقاء أصوات شبابية ما بين 18 و35 سنة، التي تتميز بأداء الأغنية المغربية بدون مؤثرات صوتية، حيث سيفوز من يحالفه الحظ بجوائز قيمة مع مواكبة الطاقات الشابة الفائزة بعد ذلك فنيا وإداريا وتقنيا في مسارها الفني”.

وإلى جانب ذلك، سيعرف الحفل الإعلان عن نتائج المسابقة، إضافة إلى تكريم مجموعة من الوجوه الفنية التي أعطت الكثير للميدان الفني المغربي.

وسيحيي الأمسية ثلة من المطربين المغاربة،أبرزهم حاتم إدار، سعيدة شرف، سعيد مسكر، مراد أسمر وآخرون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.