المنتخب الوطني المغربي ينهي ألعاب القوى بتركيا بحصيلة ميداليات مهمة

الدار البيضاء-‎‎شجاع رشيد

حصد المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو ثلاثة ميداليات جديدة فضية ونحاسيتين، خلال اليوم الرابع والأخير من مشاركته ضمن الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي في الفترة ما بين 9 و 13 من شهر غشت الجاري 2022 بمدينة قونية التركية.

وحقق البطل أيوب الباسل الميدالية الفضية وزن أكثر من 87 كلغ بعد تجاوزه لدور الثمن النهائي بتصنيفه الثالث في هذه البطولة وتغلبه في دور الربع النهائي على بطل لبنان RAHY RAY بجولتين لصفر وفي دور النصف النهائي على بطل كازاخيستان Khasseno bauyrzhan بواقع جولتين لصفر وانهزم في المباراة النهائية أمام بطل إيران NADALIAN JOULBARI بواقع جولتين لصفر ليكتفي بالميدالية الفضية في وزن اكثر من 87كلغ ذكور.

فيما حصدت البطلة فاطمة الزهراء أبو فارس نحاسية وزن أكثر من 73 كلغ بعد تغلبها في دور الربع النهائي على بطلة الكابون SOGLO VERONIQUE بجولتين لصفر، وانهزمت أمام بطلة أوزبكستان OSIPOVA SVETLANA المصنفة رقم 2 في دور النصف النهائي بجولتين لواحدة محققة نحاسية وزن اكثر من 73 كلغ إناث.

وقد تمكنت زميلتها البطلة مريم خولال من الفوز بالميدالية النحاسية بعد تغلبها في دور الثمن النهائي على بطلة أذربيجان MAJDOVA FATIMA بجولتين لصفر، وفي دور الربع النهائي على بطلة السينغال DIAW YACINE بجولتين لصفر، وانهزمت امام بطلة أوزبكستان المصنفة رقم 1 SADIKOVA FERUZA في دور النصف النهائي بواقع جولتين لصفر، لتكتفي بالميدالية النحاسية لوزن اقل من 62 كلغ اناث.

ليرفع بذلك حصيلته إلى 9 ميداليات، ليعزز المغرب مكانته في الدورة 2021 لألعاب القوى المقامة بتركيا.

لتكون حصيلة المنتخب المغربي للتايكوندو من الميداليات خلال النسخة الخامسة من دورة العاب التضامن الإسلامي قونية 2022 كالتالي:

9 ميداليات : ( 3 ذهبيات و 2 فضيات و 4 نحاسيات ).

▪︎ذهبية ندى لعرج وزن اقل من 57كلغ
▪︎ذهبية سكينة الصاحب وزن اقل من 49 كلغ .
▪︎ذهبية وصفي عبد الباسط اقل من 63كلغ.
▪︎فضية أميمة البوشتي وزن اقل من 53كلغ.
▪︎فضية أيوب الباسل وزن اكثر من 87 كلغ .
▪︎نحاسية فاطمة الزهراء ابو فارس اكثر 73 كلغ .
▪︎نحاسية صفية صالح وزن اقل من 67 كلغ.
▪︎نحاسية نزهة العسال وزن اقل من 49كلغ .
▪︎نحاسية مريم خولال وزن اقل من 62 كلغ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.