المغرب وجزر القمر: في أي وقت وعلى أي قنوات؟

نفذت أسود الأطلس حصتها التدريبية الأخيرة يوم الخميس في ياوندي، قبل مواجهة جزر القمر اليوم الجمعة 14 يناير ضمن الجولة الثانية للمجموعة (C) من كأس الأمم الأفريقية (كان-2021).

 

حضر رجال وحيد خليلوزيتش الدورة التدريبية، باستثناء أيمن باركوك، وشهد التدريب عودة ريان ماي ووصول أشرف بنشرقي، بينما تدرب الكعبي والنصيري بشكل طبيعي مع المجموعة، الشيء الذي يعطي دفعة جديدة للهجوم المغربي.

 

كما تخلل هذا اليوم المؤتمر الصحفي للمدرب الوطني وحارس المرمى ياسين بونو، حيث كان الرجلان مطمئنين للغاية، مع إبراز صفات الفريق المنافس التي لا ينبغي “الاستهانة بها”.

على الرغم من أن التوقعات تمنح المغرب الأفضلية ضد جزر القمر، إلا أن هذه المباراة يمكن أن تنصب فخًا لأسود الأطلس في حال تم الاستهانة بالخصم، حسب قول وحيد خليلوزيتش.

 

وشدد المدرب الوطني على أنه لا ينبغي بأي حال من الأحوال التقليل من شأن الفريق القمري، الذي يتمتع بحيازة جيدة للكرة ويخلق آليًا ويظهر مباراة جماعية رائعة.

 

وحذر من “لعبنا مؤخرا مباراتين أمام نفس الفريق وخلال اللقاءين لم تكن الأمور سهلة بالنسبة لنا”. 

وتابع: “على الرغم من أن الأمر يبدو سهلاً على الورق، إلا أن المباراة ضد جزر القمر قد تكون فخًا لنا”.

 

ومع ذلك، زعم وحيد خليلوزيتش أنه إذا اقترب المغرب من هذه المواجهة بنفس التصميم والانضباط، فستكون الأمور أقل صعوبة وسيكون النصر أقرب. وبهذا المعنى، سلط الضوء على فوز الدخول على مجموعة كبيرة مثل غانا، مما عزز ثقة اللاعبين، مضيفًا أن الأجواء الآن ممتازة وأن الحالة الذهنية الجيدة تسود داخل الفريق.

 

وبشأن الإصابات، أشار الفرنسي البوسني إلى أن الفريق لا يزال يعاني، سواء تلك المتعلقة بأعطال جسدية أو تلك المتعلقة بـ كوفيد-19. وأوضح أن معرفة كيفية إدارة هذه الأمور هو أيضًا جزء من اللعبة، مشيرًا إلى أنه مع عودة المصابين، خاصة في الهجوم، سيكون الفريق أكثر كفاءة.

 

تنطلق مباراة المغرب وجزر القمر اليوم الساعة 5 مساء. تذاع المباراة على قنوات الأولى HD، والرياضية TNT، و beIN Sports HD2 Max ، و beIN Sports HD1 Max.

 

في اليوم الأول، فاز منتخب المغرب لكرة القدم على نظيره الغاني بهدف واحد مقابل صفر، على ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي.

 

وتولى المغرب االصدارة بفضل إنجاز سفيان بوفال في الدقيقة 83. في اليوم الثالث ، سيواجه أسود الأطلس فهود الغابون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.