المعهد الوطني للبحث الزراعي يدعم تقنيات الزراعة المستدامة بأفورار

مجلة أصوات

نظم المعهد الوطني للبحث الزراعي ـ المركز الجهوي تادلة بني ملال يوما دراسيا حقليا بالضيعات التجريبية أفورار، بهدف تقديم آخر التطورات الوراثية في مجال الأصناف النباتية المبتكرة والتكنولوجيا الزراعية المتقدمة.

 

 

 

 

 

 

تعدُّ هذه التظاهرة، التي تتماشى مع رؤية المعهد في تعزيز الاستدامة وتعزيز القطاع الزراعي، فرصة حقيقية لتبادل المعرفة والتفاعل مع الأصناف الزراعية الجديدة؛ وذلك من خلال عروض ميدانية تفصيلية وجلسات تواصل مباشرة مع الخبراء والمتخصصين في المجال.

 

 

ويهدف اللقاء الدراسي إلى عرض جودة وكفاءة الأصناف الزراعية الجديدة التي تم تطويرها، وتمكين المشاركين من التعرف عن قرب على إمكانيات استخدامها في الإنتاج الزراعي.

 

 

وتميز بالتركيز على دعم استراتيجية “الجيل الأخضر” في القطاع الزراعي، عبر تطوير صنوف جديدة تعزز الإنتاجية والكفاءة وتساهم في تحقيق أهداف الاستدامة البيئية والاقتصادية.

 

 

وشكلت زيارة المنصات التوضيحية، المخصصة للمزارعين وجميع شركاء المؤسسيين والمهنيين بالمجال التجريبي لأفورار، فرصة لتسليط الضوء على أهمية الري التكميلي لضمان إنتاج موثوق، خاصة في سياق هذا الموسم الفلاحي الذي يتميز بقلة التساقطات المطرية.

 

 

وتأتي مبادرة المعهد الوطني للبحوث الزراعية في إطار استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030، التي تهدف إلى تطوير ما بين 30 و50 صنفا جديدا في مختلف السلاسل الزراعية، بهدف زيادة الإنتاجية الزراعية وتحسين استدامة نظم الإنتاج في ظل التحديات المتزايدة التي يواجهها القطاع الزراعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.