المحكمة الإدارية تؤجل البت في وفاة الطفل بمحطة للقطار

مجلة أصوات

 

 

منحت المحكمة الإدارية بالرباط اليوم الاربعاء ،إعطاء اخر مهلة في  قضية وفاة الطفل في محطة القطار “الرباط أكدال” و تأجيل البت إلى 27 من شهر مارس الجاري.

 

 

 

 

إلتمس دفاع العلوي زينب  ولدة الطفل المتوافي خلال جلسة 13 مارس الجاري مهلة لتقرر المحكمة التأجيل مرة أخرى إلى التاريخ سالف الذكر. لكنها ستكون آخر مهلة؛ مع أن طبيعة المسطرة الشفهية للمحكمة الإدارية لم تبرز خلال الجلسة دوافعها.

 

 

 

 

 

 

 

وكانت المحكمة الإدارية في جلسة 21 فبراير الماضي قضت في حكم أولي بالاختصاص بعد قرار انعقاد الاختصاص النوعي للبت في الطلب، مع إشعار المدعية بتحديد مطالبها النهائية، التي تلتمس التعويض جراء وفاة نجلها الذي غادر الحياة في نونبر الماضي بعد السقوط من درج محطة أكدال.

 

 

 

 

وتعود فصول هذه القضية إلى شهر نونبر، حين كان الطفل عمر، الذي يبلغ من العمر 4 سنوات، يصعد مشيا في مصعد بالمحطة سالفة الذكر، رفقة والده، فظل يسند يده إلى حافة الزجاج الواقي الجانبي، إلى أن بلغ مكاناً من الدرج ينتفي فيه هذا الزجاج، فسقط على الأرض من علو يبلغ نحو 10 أمتار.

 

 

 

 

الطفل تعرض بعدها لنزيف حاد، ولقي مصرعه بعد نقله إلى المستشفى في وضعية جد صعبة، حسب المعطيات المتوفرة، فاعتبرت عائلته أن المسؤولية ملقاة على “مكتب السكك الحديدية”، فتابعته قضائيا أمام المحاكم المختصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.