الكاتبة والصحافية كرودي تناصر النساء في “أحمر شفاه”

العدالة اليوم

عن منشورات “كتوبيا” صدرت حديثا للكاتبة والصحافية مريم كرودي مجموعة قصصية موسومة بعنوان “أحمر شفاه”، تعد ثاني عمل من نوعه للأديبة المغربية بعد “تراتيل التاء” الصادرة سنة 2021.

 

 

وحاولت الكاتبة الشابة من خلال عملها الجديد أن تتطرق لقضايا نساء من الوطن العربي، وتسلط الضوء على معاناتهن إزاء مختلف أشكال العنف، موردة أن “أحمر شفاه” يجمع “قصصا من صميم الواقع، تختلف شخصياتها وظروفها، غير أن المشترك بينها هو أحمر الشفاه، على اعتبار أن البطلات هن نساء”.

 

 

وعن عنوان المجموعة القصصية قالت الكاتبة كرودي: “يحدث لأحمر الشفاه أن يصير نقمة على صاحبته، يحدث أن تتشوه معالم قصتها فقط لأنها أنثى تعيش في مجتمع شرقي، لتغدو من شخصية عادية تشبه كل الكومبارسات إلى بطلة تتجرع الويلات والعذابات”.

 

 

“قدس وراضية، أحلام وأمل، شروق وبهية، ثريا وانتصار… وغيرهن، نساء منا يعشن معنا، ونعايش حكاياتهن كل يوم… نساء من مجتمعاتنا العربية، يشبهننا ونشبههن، ويعانين تماما كما نحن؛ بطلات تنطق قصصهن بألم العشق ونفحات المعاناة”، تورد كرودي ضمن مجموعتها القصصية “أحمر شفاه”.

 

 

يشار إلى أن الإصدار الجديد سيكون حاضرا في المعرض الدولي للنشر والكتاب المنظم بمدينة الرباط، وذلك من خلال حفل توقيع في جناح “منشورات كتوبيا”.

 

 

حري بالذكر أن الكاتبة والصحافية مريم كرودي تراكم مساهمات في العديد من الإصدارات الجماعية والأنتولوجيات، من قبيل “إشراقات شعرية”، و”زرقاء اليمامة – شاعرات قادمات من المستقبل”، و”بين الأقلام والشواطئ”، وهي مجموعة شعرية إسبانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.