القجع: شروط العضوية الجديدة بالكاف

عبر القجع ، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، أول أمس (الثلاثاء)،أن المغرب نجح في اغلاق الباب على أحلام المتربصين بوحدتنا الترابية، وذلك من خلال تعديل المادة الرابعة من النظام الأساسي للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

قد تم اعتماد شرط مهم قبل قبول أي عضوية جديدة بـ”كاف”، وهو اعتراف الأمم المتحدة بالبلد، الذي يرغب في الانضمام إلى الكنفدرالية الإفريقية، مشيرا إلى أن هذا التعديل حظي بمصادقة جميع الدول، بما فيها الجزائر وجنوب إفريقيا.
كما صرح  فوزي  لقجع أن المغرب منذ 2013 تعرض للعديد من  الضغوطات من قبل المناوئين لوحدتنا الترابية ، حيت شكلت تلك الحقبة سيطرة من قبل الجزائر على الكنفدرالية الإفريقية، وبالتالي أصبح من الصعب مواجهة تلك الصعوبات في كل مرة، سيما أن هدفها الوحيد كان هو دخول الكيان الوهمي إلى “كاف”، الشيء الذي دفع المغرب إلى إجراء التعديل المذكور على المادة الرابعة.
أكد لقجع إن أهم شيء في هذا التعديل، هو مصادقة خير الدين زطشي، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، والجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، الرئيس الجديد لـ “كاف”، عليه، معربا عن أمله في أن يكون تصويت موتسيبي فاتحة خير، لتحسين العلاقات مع جنوب إفريقيا، التي تعاكس إدارة ومصالح المملكة.
وقال لقجع أن هذا الإنجاز جاء بفضل جهود الجميع، الذين استمدوا هذه الإستراتيجية من التعليمات الملكية السامية، التي رسمت خارطة طريق الرياضة الوطنية منذ مناظرة الصخيرات في أكتوبر 2008، مضيفا أن انتخابه في عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم، مستمد من مصداقية الكرة المغربية، والدور الذي تقوم به على الصعيدين الدولي والقاري، ولمكانتها التاريخية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.