القبض على سيدة  بالدار البيضاء يشتبه في تورطها في تكوين عصابة للاتجار بالبشر

 

إلقاء القبض على سيدة  بالدار البيضاء يشتبه في تورطها في تكوين عصابة للاتجار بالبشر رفقة ابنها الفار الى إيطاليا بمعية صديقه.

حيث كانت الموقوفة تتلقى مبالغ مالية هامة من المرشحين للهجرة السرية عن طريق ابنها وصديقه، مشيرة إلى أن هذين الأخيرين كانا يشرفان على التنظيم اللوجستيكي للهجرة السرية بمساعدة أشخاص من دولة تونس.

وقد تم إخضاع المعنية بالأمر لتدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، من أجل كشف ملابسات هذه القضية، فيما تتواصل التحريات من أجل تحديد هوية أي متورطين آخرين في الاتجار بالبشر وتنظيم الهجرة السرية.

و جاء توقيف المشتبه فيها بعد نداءات أسر عدة بمدينة الدار البيضاء، تطالب فيها بالكشف عن مصير أبنائها الذين هاجروا نحو إيطاليا عبر سواحل تونس، شهر مارس المنصرم.

و الجذير بالذكر أن بحر تونس سبق أن لفظ جثث مهاجرين غير شرعيين قبل أشهر إثر غرق قارب كان يقلهم نحو إيطاليا، وكان جلهم من جنسية مغربية.

ولم يعرف بعد مصير هذه الجثث ولا مصير بقية الناجين الذين انقطعت أخبارهم عن ذويهم منذ ركوبهم قوارب الموت في اتجاه أوروبا.

وذكرت مصادر إعلامية متطابقة أن السيدة الموقوفة كانت تتلقى مبالغ مالية هامة من المرشحين للهجرة السرية عن طريق ابنها وصديقه، مشيرة إلى أن هذين الأخيرين كانا يشرفان على التنظيم اللوجستيكي للهجرة السرية بمساعدة أشخاص من دولة تونس.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.