الصحراء: الكويت تجدد موقفها الموالي للمغرب

جددت دولة الكويت دعمها لوحدة أراضي المغرب ودعمها لسيادة المملكة على جميع أراضيها.

أكد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي العهد ونائب أمير دولة الكويت، يوم الثلاثاء، خلال لقائه مع علي بن عيسى، الذي قدم له أوراق اعتماده، التي اعتمدها سفيرا فوق العادة ومفوضا للمغرب لدى دولة الكويت. دولة الكويت وموقف بلاده المؤيد لوحدة أراضي المملكة المغربية ومبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية.

كما دعا إلى تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين، لا سيما في مجالات الاستثمار والتجارة.

 

 

وخلال هذا الاستقبال، شكر ولي العهد نائب أمير الكويت، المملكة المغربية على مواقفها التضامنية ودعمها لدولة الكويت، منذ الزيارة التاريخية للراحل محمد الخامس عام 1961، والتي أعرب خلالها عن كامل تقديرها لدعم استقلال دولة الكويت.

وذكّر بالدعم الراسخ الذي قدمه المغفور له الحسن الثاني لبلاده عقب الغزو الذي تعرضت له، وعبر عن امتنانه للملك محمد السادس، مشيدًا بالعلاقات الأخوية القائمة بين البلدين.

ونقل الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى الدبلوماسي المغربي أطيب تحيات أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وتحياته الشخصية إلى الملك محمد السادس وتحياته الشخصية, نتمنى لجلالته  الصحة والعافية والتوفيق في إدارته الحكيمة للمملكة المغربية.

من جانبه، نقل علي بن عيسى تحيات جلالة الملك إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وولي العهد نائب أمير البلاد، مؤكدا حرص الملك محمد السادس على تعزيز وتطوير علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين، وتقدير جلالة الملك للموقف النبيل لدولة الكويت فيما يتعلق بدعمها لوحدة أراضي المملكة المغربية. .

كان هذا الحضور فرصة لإعادة التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين، والتأكيد على الطبيعة الاستثنائية للتعاون الثنائي الذي يتسم بالدعم والمساعدة المتبادلين في جميع المجالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.