السلطات الجزائرية تحتجز بعثة نادي نهضة بركان بالمطار

مجلة أصوات

قامت شرطة مطار الهواري بومدين بالعاصمة الجزائرية بمعية المخابرات الجزائرية، صباح اليوم الجمعة بمنع بعثة نادي نهضة بركان لكرة القدم من دخول التراب الجزائري بحجة أن عناصر البعثة تحمل في حقائبها أقمصة عليها الخريطة المغربية كاملة.

 

ووفق معطيات توصلت بها “مجلة أصوات”، فقد صدرت تعليمات من طرف السلطات الجزائرية تقضي بمنع دخول أقمصة نهضة بركان للجزائر بسبب توفرها على خريطة المملكة المغربية، حيث تم إعطاء التعليمات إلى مصلحة الجمارك بمطار هواري بومدين تقضي بحجز جميع المعدات التي تتضمن خريطة المملكة.

 

بمجرد وصول بعثة نهضة بركان إلى مطار هواري بومدين قامت السلطات الجزائرية بتفتيش أمتعة الفريق من أجل مصادرة أقمصته المزينة بخريطة المملكة المغربية وهو ما يؤكد أن المخابرات الجزائرية كانت تتصيد للبعثة منذ وصولها.

 

تم احتجاز عناصر بعثة نادي نهضة بركان من أزيد من ساعتين بعد هبوط طائرته الخاصة بالمطار والقادمة من مطار وجدة أنكاد في رحلة مباشرة استغرقت حوالي ساعة.

 

وبالرغم من اعتماد القميص الذي يحمل شعار المملكة لدى الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، خلال الموسم الرياضي الحالي، إلا أن النظام الجزائري قام بتفتيش أمتعة اللاعبين رغم علمه مسبقا بذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.