“السفير الإيطالي “يلقى مصرعه خلال هجوم مسلح عند زيارته إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية

توفي السفير الإيطالي لدى” كينشاسا لوكا أتانازيو  “اليوم الإثنين ، خلال هجوم مسلّح إستهدف موكب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أثناء زيارة قرب” غوما”في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية .

 وأكد المتحدث” باسم الجيش” في منطقة شمال كيفو الرائد غيوم دايك أن شخصين آخرين قُتلا في الهجوم، بدون تحديد هويتيهما ويشهد شمال غوما الذي يعتبر مركز إقليم كيفو في الكونغو الديمقراطية أعمال عنف مسلح منذ أكثر من عقدين.  ويشغل لوكا أتانازيو منصب سفير بلاده في الكونغو الديمقراطية منذ مطلع عام 2018 .

أقرت  “وزارة الخارجية الإيطالية “ مقتل سفيرها لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية  لوكا أتانازيو، وذلك خلال هجوم  وكما جاء في بيان الوزارة “بحزن عميق تؤكد وزارة الخارجية مقتل سفير إيطاليا لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية لوكا أتانازيو وجندي اليوم في غوما”. وأشار مصدر دبلوماسي في كينشاسا أن السفير قُتل بالرصاص.

وأفادت وزارة الخارجية الإيطالية في بيان مقتل سفيرها “توفي متأثراً بجراحه”  وأعرب مصدر دبلوماسي رفيع المستوى في كينشاسا أن السفير لوكا أتانازيو المتحدث  باسم الجيش  يؤكد في منطقة شمال كيفو الرائد غيوم دايك أن شخصين آخريَن قُتلا في الهجوم، بدون تحديد هويتي الضحيتين.  وقد تكون الضحيتان الأخريان السائق ومرافق السفير، وفق مصادر عدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.