الرباط : لقاء تحسيسي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات حول موضوع “الإعفاء من ذعائر التأخير والغرامات وصوائر تحسين الديون “

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة بشراكة مع مؤسسة الضمان الاجتماعي أمس الجمعة 08 دجنبر 2023 بمقر الغرفة بالرباط لقاء تحسيسا تمحور حول موضوع ” الإعفاء من ذعائر التأخير والغرامات وصوائر تحسين الديون المتعلقة بسنة 2024 وما قبلها”.

 

 

وفي مداخلته عبر الأستاذ حسن الساخي رئيس الغرفة عن تبني الأخيرة لمقاربة تشاركية للتحسيس بصلب الانشغالات اليومية لمنخرطي الضمان الاجتماعي ,  داعيا كافة المنتسبين الى انتهاز الفرصة لتسوية وضعياتهم والاستفادة من الاعفاءات التي جاءت بها هذه الاجراءات.

 

 

 

كما أشار الأستاذ عبد الاله العزوزي، القابض الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. إلى أن الغرفة تعد شريكا جيدا في هذا الباب بالخصوص، كما نوه بالامتيازات الجديدة فيما يتعلق بالفئة المستهدفة وشروط الاستفادة من الاعفاء بالإضافة لمراحل الاستفادة.

 

 

بدوره عبر يوسف الفاضلي المدير الجهوي لصندوق الضمان الاجتماعي لجهة الرباط سلا القنيطرة أن الصندوق الوطني قطع اشواطا لامادية مهمة في دعم المقاولات وتبسيط الاجراءات. مضيفا أن هذا التطور الذي وصلنا اليه البوم جاء على إثر الخطاب السامي لجلالة الملك والذي تحدث فيه عن التغطية الصحية والاجتماعية لجميع المواطنين.

 

وفي ذات السياق دعا جميع المقاولات بالتوجه للضمان الاجتماعي في البوابة من أجل تسوية الوضعية والحصول على حقوقهم والاستفادة من الامتيازات الجديدة.

 

 

تجذر الإشارة إلى أن هذا اللقاء يدخل في إطار المقاربة التشاركية بين الغرف المهنية والمؤسسات الجهوية ذات الصلة، وكذا الأدوار التي تلعبها الغرفة في تمثيل وحماية المنتسبين، من خلال مواكبتهم وتوعيتهم بأبرز المستجدات القانونية والتنظيمية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.