الرباط تستقبل أشغال المنتدى السنوي “المغرب الدبلوماسي-الصحراء”

مجلة أصوات

 افتتحت اليوم الجمعة بالرباط، أشغال النسخة الثالثة للمنتدى السنوي “المغرب الدبلوماسي-الصحراء”، حول موضوع “الواجهة الأطلسية 2030: رؤية ملكية لعصر التواصل والازدهار العابر للقارات”.

 

   ويهدف هذا المنتدى الذي تنظمه، على مدى يومين، المجموعة الإعلامية (‏Maroc Diplomatique‏)، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أن يكون ملتقى للتبادل والتفكير بين شخصيات بارزة من عوالم الدبلوماسية والاقتصاد والثقافة.

 

  وسينكب المشاركون في هذه التظاهرة على مناقشة التحديات والفرص التي تتيحها الواجهة الأطلسية، وهو الموضوع الذي يقع في صلب استراتيجية التنمية للمملكة وإفريقيا.

 

  ويهدف هذا اللقاء، أيضا، إلى تسليط الضوء على إمكانات الساحل الأطلسي وتحفيز دينامية متعددة القطاعات. ومن شأن هذه المبادرة ضمان تعزيز جاذبية الاستثمارات، مع تأثير مباشر وملموس على التنمية الاقليمية ورفاهية المواطنين.

 

  ويتضمن برنامج هذا المنتدى مائدة مستديرة وزارية، وأخرى دبلوماسية، ووشة  حول موضوع “الواجهة الأطلسية 2030: وعد بتحول استراتيجي”، وأخرى بعنوان “الواجهة الأطلسية 2030: ركيزة الأمن والتعاون والتنمية من أجل مستقبل مشترك في إفريقيا”.

 

  ويعد المنتدى السنوي “المغرب الدبلوماسي-الصحراء”، حسب منظميه، رؤية للمستقبل ترمز إلى مغرب حديث وشامل ومزدهر، حيث يتشابك الاقتصاد والثقافة للمضي قدما نحو مستقبل واعد.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.