الرئيس الفرنسي : إعلان عن عدة إجراءات إغاثة لرفع الحظر المفروض

 سيعلن” إيمانويل ماكرون “قريبًا عدة إجراءات إغاثة   السلطة التنفيذية التي تعتزم في 2 مايو  في رفع الحظر المفروض على الانتقال لأكثر من 10 كيلومترات من منزله وذلك لتخفيف حظر التجول وإعادة فتح المدرجات والمتاجر غير الغذائية وأماكن الثقافة في منتصف مايو ، مع أجهزة قياس مخفضة.

قريب من السلطة التنفيذيةوذلك  “في منتصف شهر مايو ، يمكن إعادة فتح بعض المدرجات وبعض الأماكن الثقافية” ، كما يؤكد Gabriel Attal في نهاية مارس ، سيتحدث” إيمانويل ماكرون” بنفسه مرة أخرى للإعلان عن تدابير إعادة الافتتاح ، ربما بحلول الأسبوع الأول من مايو  ينعقد مجلس الدفاع  اليوم الأربعاء ، بينما يتحسن الوضع الصحي ببطء شديد.

وأفاد “رئيس الدولة” في 31 مارس ، لمدة أربعة أسابيع من السبت 3 أبريل – حتى 2 مايو – حظر التجول  ابتداء الساعة 7:00 مساءً في جميع أنحاء فرنسا  والحد من السفر إلى 10 كيلومترات من المنزل ما لم يكن هناك سبب مقنع .

كذلك كاللجوء المنهجي إلى العمل عن بعد و أن  إعادة الافتتاح اعتبارًا من منتصف شهر مايو لشرفات المقاهي والمطاعم وأماكن الثقافة  يعتبر الهدف الذي أعاد تأكيده بعد ذلك أمام رؤساء البلديات وأكده أعضاء الحكومة بجدولة إعادة الفتح هذا مصدر  مقرب من السلطة التنفيذية. و لن تكون  وهناك شهادة خروج في بداية شهر مايو هذا يعكس الاختيار المقنع ، في الإليزيه كما في ماتينيون ، بأن عدد الإصابات سينخفض ​​إلى حوالي 20000 حالة في اليوم في غضون شهر ، وأن هدف 20 مليون تم تطعيمهم بجرعة واحدة على الأقل المقرر ة في منتصف مايو. قابل للوصول اليه. وتذكر الإليزيهو  من جهتها , أن “الرئيس يلتزم بجدول زمني لإعادة الافتتاح التدريجي والاعتماد على تطور الجائحة “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.