الدورة الرابعة للمهرجان الدولي بميدلت قلب الصحراء

أعلنت “الجمعية الفنية، الثقافية والبيئية باغرم أحولي” عن بدء ترتيباتها، واستعدادها لتنظيم الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للسينما والتراث للفيلم القصير بميدلت، وذلك في الفترة الممتدة من 17 إلى 19 دجنبر 2021. تحت شعار :”السينما وترسيخ قيم الإنسانية “.
من خلال النسخ الثلاث الناجحة الماضية، راكمت الجمعية تجربة وخبرة لا يستهان بها، لذلك تراهن الجمعية بالإضافة إلى مجهوداتها الذاتية المحدودة، على دعم الجهات المعنية والسلطات المحلية لإنجاح هذا العرس السينمائى الكبير وجعله متميزا عن سابقه. الشيء الذي من شأنه أن يحقق إشعاعا فنيا، وسياحيا واقتصاديا لمدينة التفاح. ويعيد أمجاد السينما بمدينة كانت من ضمن أوائل المدن على الصعيد الإفريقي والعربي التي عرفت السينما منذ أوائل القرن الماضي.
تتميز دورة هذه السنة باستحضار روح المخرج العالمي محمد اسماعيل ابن مدينة تطوان، كما ستعرف تكريم طاقات شابة محلية، ويتعلق الأمر بالممثلة الواعدة أمال خلو وخالد اوعضوش ولحسن باليعيش، كما تتخللها شهادات لوجوه فنية أغنت المشهد الدرامي المغربي والعربي كالفنانة المتميزة سعاد الوزاني والممثل الراقي جمال لعبابسي وأخرون. وسوف تحتفي فعاليات هذه الدورة بالتقني في الماكياج السينمائي و الديكور ابن مدينة ميدلت دريس اوجيل في مستركلاص
كما ستعرف هذه النسخة لجنة التحكيم التي يترأسها الدكتور والمخرج عزيز زروقي، وعضوية الناقدة السينمائية ياسمين بوشفر، والمخرج السينمائي والسيناريست من ايطاليا أريكو باربجيلو، والمنتج والمخرج فرناندو خوسيه سيكلر ماليه من فرسا .
كما ستغني فعاليات المهرجان ندوة علمية يشارك في تنشيطها الإعلامية والمخرجة السينمائية الإماراتية ماها مراد، والدكتور محمد جاجا من المغرب، والباحث جابر مجاهد من المغرب.
كما ستعرف أفلام المسابقة وهي على التالي : نداء للمخرجة مريا كنزي لحلو من المغرب،يوم عيد للمخرج حمزة أوجمعة من المغرب،إقتحام للمخرج الحسين بوصابر من الولايات المتحدة الامريكية ،طفل الحب للمحرج الهواري الغباري من بلجيكا،رولاكس للمخرج إبراهيم ابن خدة من المغرب، طيف زمنكان للمخرج كريم تايواوت من المغرب، أخر موجة للمخرج مصطفى فرماتي من المغرب، نحل الشيطان للمخرج سمير حراق من فرنسا ، إعدام ميت للمخرج محمد الهواري من المغرب .
كما ستميز هذه الدورة تغطية إعلامية قوية من داخل المغرب ومن خارجه، مما سيتيح، لهذه التظاهرة الفنية الثقافية، الفرصة للتعريف بالمؤهلات الطبيعية للقلب النابض للأطلس، على مر العصور، مدينة ميدلت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.