الدار البيضاء: استمرار عقل السيارات بالكماشة (الصابو) رغم منع ابتدائية البيضاء والاستئنافية الإدارية بالرباط لذلك

الدار البيضاء-أحمد اموزك
لاتزال شركة التنمية المحلية المشرفة على تسيير مرابض السيارات التابعة لجماعة الدار البيضاء، تواصل عقل سيارات سكان العاصمة الاقتصادية، الذين لا يؤدون ثمن تذاكر الوقوف، على الرغم من صدور أحكام قضائية عن المحاكم الإدارية بالعديد من المدن المغربية، من بينها «الرباط ، طنجة، الدار البيضاء».
مع ذلك يعتبر مسؤولي جماعة الدار البيضاء أن مسألة “عقل” السيارات هي قانونية، ويتم اعتماد هذه الطريقة من أجل تنظيم القطاع، ومجانبة الممارسات العشوائية، التي تضر بمصالح الساكنة و المرتفقين، الذين يحلون بسياراتهم إلى المناطق بوسط المدينة، وتفادي فوضى عدم الأداء.
فالبرغم أن احكام قضائية صادرة عن المحكمة الابتدائية الإدارية بالدار البيضاء، منعت ممارسة عقل السيارات، ورغم تأكيد القرار القضائي من طرف محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، إلا أن شركات الصابو تخرق القانون وتضرب عرض الحائط بكل الاحكام القضائية.
ويعتبر عمل الشركة المشرفة على تدبير مرافق مرابض السيارات بالدار البيضاء، عملا غير مشروع، ولو استندت في ذلك إلى عقد امتياز، مادام هذا المقتضى مخالفا للقواعد القانونية و للنظام العام، فالأحكام القضائية تصدر باسم جلالة الملك و على الكل الامتثال له.
من خلال تتبع مقطع فيديو من طرف جريدة “أصوات” لسيدة كانت بسيارتها و تعرضت لاعتداء شنيع من طرف عون بشركة “الصابو” يجعلنا نطرح مدى تطبيق القانون، وعلى الجهات المختصة بمتابعة الشخص الظاهر في الشريط.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.