الحموتي يجر مغادري البام بالحسيمة للقضاء

علمنا من مصادر جد مطلعة، أن محمد الحموتي (مرشح حزب الأصالة والمعاصرة بالحسيمة للانتخابات التشريعية ليوم 8 شتنبر 2021) قد أسَرَّ لمقربيه بأنه عازم على رفع دعاوى قضائية استعجالية ضد العديد من الوجوه البامية المحلية التي سارعت إلى تغيير ألوانها السياسية وإعلان ترشحها بلوائح ورموز حزبية مغايرة خلال الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية المزمع إجراؤها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكدت مصادرنا، أن الحموتي عبر عن غضبه الشديد من مثل هذه الممارسات التي ستفضي، من دون أدنى شك، إلى تسفيه العمل السياسي على المستوى المحلي، وتزيد من منسوب سخط المواطنات والمواطنين على الأحزاب السياسية، وتكريس عزوفهم عن ممارسة السياسة بصورة عامة.

َووفق ذات المصادر، فإن الأمر لا يتعلق، في نظر الحموتي، باستفاقة فكرية لهؤلاء المنتخبين (رؤساء الجماعات والمستشارون الجماعيون)، اقتضت منهم مراجعة إيديولوجية أو تغيير قناعات سياسية، وإنما فقط بحثا عن أشياء أخرى لم يحدد طبيعتها. وعليه، فإن هرولة هذه الوجوه البامية المعروفة نحو الأحزاب الأخرى يعني مباركتهم لكل السياسات الحكومية القائمة (المنتهجة بالإقليم) لكونها جزء لا يتجزأ من هذه الحكومات؛ بل أكثر من ذلك يكشف بالملموس عن فشلها في تدبير وتسيير شؤون جماعاتها وخدمة ساكنتها رغم توفرها على أغلبية مريحة أحيانا.

وأشارت مصادرنا، إلى أن الحموتي أوضح لمقربيه بأنه ليس ضد حرية تغيير الأفراد لألوانهم وأفكارهم وقناعاتهم السياسية، بل ضد الطريقة العشوائية التي تمت بها هذه العملية، حيث لم يكلف المعنيون أنفسهم عناء الرجوع إلى هيئتهم الحزبية واحترام قوانينها وأنظمتها الداخلية، مما يشكل انتهاكا صارخا لقواعد ممارسة السياسة المتعارف عليها ببلادنا، ومن ثمة دعوة مفتوحة منهم لممارسة العبث، وتشجيعا على السخرية من الأحزاب ومن الممارسة السياسية بشكل عام. علما، يردف الحموتي، أن القوانين أخرجت لأجل تطبيقها وليس الدوس عليها.

وكشفت مصادرنا أيضا، عن أن الحموتي قد كلف مساعديه بمباشرة الإجراءات القانونية الجاري العمل، عن طريق رفع دعاوى قضائية استعجالية ضد أسماء ولوائح بعينها، ويتعلق الأمر بكل من: اسماعيل الرايس (جماعة بني بوفراح)، محمد بوعياد (بلدية نرجيست)، مسعود عقا (جماعة بني جميل مسطاسة)، محمد لحسايني (جماعة بني أحمد إموكزن) عبد الحفيظ أحتيت (جماعة بني بونصار)، كريمة أقوضاض (بلدية إمزورن)، عبد الإله الحتاش (بلدية أجدير)، أحمد لعشير (جماعة أيت يوسف وعلي)، بوطاهر البوطاهري (بلدية بني  بوعياش)، سلوى بنهادي (بلدية الخسيمة)… وآخرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.