الجمعية الرباطية للتراث العيساوي تنظم مهرجان مدينة التراث العيساوي في دورته الثانية

شيماء أيت عمرات

تخليدا لعيد العرش المجيد، تقدمت الجمعية الرباطية للتراث العيساوي بتنظيم مهرجان مدينة التراث العيساوي في دورته الثانية، تحت شعار:”الطريقة الصوفية العيساوية( قيم، تسامح، مواطنة)، يوم أمس الجمعة بقاعة “باحنيني” بالرباط وبدعم من وزارة الثقافة والإتصال.

وشاركت مجموعة من الفرق الموسيقية بمختلف أنواعها في إحياء هذه الليلة، حيث الحضرة الحسونية برئاسة أستاذ محمد الحسوني، سلاطين الروح، الطائفة العيساوية، المجموعة الرباطية، جميعهم شاركوا في إحياء هذه السهرة، التي راقت الجمهور الحاضر بقوة.

وفي هذا الصدد صرح لنا مدير مسرح محمد الخامس السيد محمد بلحسين بضرورة وجود ثقافة الإعتراف، ونوه بالمستوى الكبير الذي عرفه ويشهده المجال الثقافي في مجتمعنا المغربي.

بالإضافة إلى أن هذه السهرة الإحتفالية تخللتها تكريمات شملت مدير مسرح محمد الخامس، والسيد عبد الكامل دينار “رئيس اللجنة الثقافية لجمعية الرباط والذي بدا متأثرا بهذا التكريم المنظم من طرف الجمعية الرباطية للتراث العيساوي.

ويشار أن الفنانة التشكيلية فاطمة غزال، قد عرضت البعض من لوحاتها في هذا الحفل، الذي ركزت فيهم على موضوع المرأة ولوحات للأحصنة كذلك موازاة مع عيد العرش المجيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.