الإمارات ترسل 25 طنا من المساعدات للفلسطينيين ضمن حملة “تراحم من أجل غزة”

أرسلت دولة الإمارات، صباح اليوم، طائرة تحمل على متنها 25 طنا من المساعدات الغذائية والطبية والإغاثية المتنوعة إلى مدينة العريش في مصر، تمهيداً لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، بالتنسيق مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

 

 

 

 

 

ويأتي إرسال المساعدات في إطار حملة “تراحم من أجل غزة” المتواصلة، والتي أطلقتها دولة الإمارات في أكتوبر الماضي لتجميع وتعبئة حزم الإغاثة للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي يواجهها الشعب الفلسطيني الشقيق، وخاصة من الفئات الأكثر ضعفا وفي مقدمتها الأطفال والنساء، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة تنمية المجتمع، وبالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، وبمشاركة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وعدد من المؤسسات الإنسانية والخيرية في الدولة، ومراكز التطوع والقطاع الخاص، وبمشاركة كبيرة من المتطوعين، ووسائل الإعلام.

 

وأكد سلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، أنه استمراراً للجسر الجوي الإنساني لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، تم إرسال طائرة مساعدات صباح اليوم، تحمل على متنها مواد غذائية وطبية وإغاثية متنوعة لإدخالها للقطاع للتخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية، ورفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفا وخاصة الأطفال الذين يشكلون نحو نصف سكان القطاع، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار مواقف دولة الإمارات الأخوية ونهجها الراسخ تجاه دعم الأشقاء في أوقات الأزمات.

 

إلى ذلك، شارك الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، صباح اليوم الخميس، في حملة “تراحم من أجل غزة”، والتي تنظمها جامعة الشارقة بالتعاون مع مؤسسة القلب الكبير وجمعية الشارقة الخيرية، إغاثةً للمتضررين من الحرب في غزة.

 

 

 

وتهدف الحملة – التي أقيمت في المبنى الرئيسي لجامعة الشارقة – إلى دعم المتضررين من الحرب في قطاع غزة من خلال استقبال التبرعات العينية وتجهيز الطرود الإغاثية المتنوعة، مما يعكس أواصر الأخوة والتراحم لمساعدة المحتاجين وتقديم العون للأشقاء الفلسطينيين المتأثرين من الحرب.

 

واطلع الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي على الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على الحملة والطلبة المتطوعين للمساهمة في توفير حزم الإغاثة العاجلة للمتضررين من أطفال وأسرٍ فلسطينية، تضامناً مع الشعب الفلسطيني الشقيق وتجسيداً لروح وقيم الخير ومشاعر الأخوة تجاه الأشقاء العرب.

 

كما اطلع رئيس جامعة الشارقة على طرق حفظ وتغليف وتخزين الطرود الإغاثية التي تضمن وصول الشحنات للمتضررين من الحرب في غزة بأفضل الحالات، مشاركاً الطلاب والطالبات في تعبئة الحزم الإغاثية وما تضمها من مجموعة متنوعة من الطرود الغذائية والصحية والطرود الخاصة للأطفال والملابس الشتوية، موجهاً شكره الجزيل لكل المساهمين في نجاح هذه الحملة ومد يد العون للأخوة في قطاع غزة.

 

وكانت قد انطلقت حملة «تراحم من أجل غزة» بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، ضمن جهود دولة الإمارات المتواصلة في كل العالم بتقديم الإغاثات العاجلة من منطلقات إنسانية ودوافع أخوية عرفت بها الدولة، لتقديم العون والغوث للمتضررين من الأشقاء الفلسطينيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.