جريدة أصوات: افتتاح معرض الزواحف بالرباط

تم افتتاح أمس الجمعة 08 نونبر 2019 بحديقة الحيوانات الوطنية بالرباط جناح جديد خاص بمختلف فئات الزواحف الإفريقية، مع تهيئة محاكاة لمواطنها الطبيعية، وعلى امتداد مسار يمتد “من المغرب إلى مدغشقر”.

ويتيح هذا الجناح، الذي دشنه المدير العام للحديقة عبد العظيم الحافي، لزواره اكتشاف محاكاة 6 نظم إيكولوجية إفريقية، منها على الخصوص شبه الاستوائي، والجنوب الصحراوي، والاستوائي، والملغاشي، والمغربي، في إطار ديداكيتكي وممتع.

وفي تصريح لجريدة أصوات، قال الحافي إن هذا الجناح “يضم الزواحف الموجودة في إفريقيا، لاسيما في الشمال، مرورا بالصحراء والساحل والبلدان الاستوائية، وصولا إلى جنوب القارة”، مستطرداً أن الدور الرئيسي لهذا الفضاء يتمثل في التعريف بالتنوع البيولوجي لإفريقيا وخصوصياته، وإيقاظ الوعي الإيكولوجي لدى المواطنين.

كما شدد المدير العام على أهمية حماية التنوع البيئي والأنظمة البيئية المعرضة للانقراض، مشيرا إلى أن التهديد يطال نحو مليون صنف منها.

الجناح الجديد يمتد على مساحة 1700 متر مربع، ويضم حوالي 40 صنفا من الزواحف من قبيل الثعابين والتماسيح والسلاحف.

ومن المنتظر أن تحتفي حديقة الحيوانات بالرباط ، خلال شهر يناير المقبل، بالذكرى السابعة لافتتاحها، بتنظيم أنشطة بيداغوجية وترفيهية لفائدة زوارها وموظفيها، وذلك من 7 إلى 13 يناير.

و الجدير بالذكر أن الحديقة استقبلت منذ افتتاحها نحو 4 ملايين زائر، عرضت لهم أزيد من ألفي حيوان، تمثل 190 فصيلة من الثدييات والطيور والزواحف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.