افتتاح قنصليتين فخريتين مغربيتين في كوريا الجنوبية

سيول
افتتحت السفارة المغربية في كوريا الجنوبية قنصليتين فخريتين في هذا البلد الآسيوي، إحداهما في دايجو والأخرى في إنتشون، يومي 5 و 9 نوفمبر على التوالي، في أعقاب الاحتفال بالذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء المجيدة.

وهكذا تم تعيين السيد هيون تشانغ سونغ القنصل الفخري للمملكة المغربية في مدينة إنتشون. إنه رجل أعمال كوري جنوبي بارز يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة هاندز، أكبر مستثمر كوري جنوبي في المغرب، باستثمارات تزيد عن 470 مليون دولار.

 

هذه الشركة الكورية المصنعة لمعدات السيارات هي أيضًا واحدة من أكبر المستثمرين الكوريين الجنوبيين في إفريقيا.

 

في دايجو، تم تعيين السيد سونغ جوم هوا القنصل الفخري للمملكة. السيد جوم هوا هو رجل أعمال وممثل للمجتمع المدني ورئيس الجمعية المغربية الكورية التي يحسب لها العديد من الجوائز والأوسمة.

 

أكد سفير المغرب لدى كوريا الجنوبية السيد شفيق رشادي، خلال مراسم افتتاح القنصليتين الفخريتين، على أهمية هاتين الافتتاحيتين تزامنا مع الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء المجيدة التي تحظى بمكانة خاصة في البلاد. قلوب كل المغاربة كرمز للتعايش التام بين العرش العلوي المجيد والشعب من أجل استكمال وحدة أراضي المملكة.

 

كما سلط الدبلوماسي المغربي الضوء على أهمية افتتاح قنصليتين فخريتين مغربيتين في كوريا الجنوبية، وهو مؤشر يشهد على التطور المستمر للعلاقات بين البلدين منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية الثنائية عام 1962 ، وكذلك الرغبة في تعزيزها. والتقارب بين مختلف الفاعلين السياسي والاقتصادي وترسيخ أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين في كافة المجالات.

 

وفي حديثه بهذه المناسبة، أشار السيد تشانغ سيونغ إلى الأهمية الخاصة لذكرى المسيرة الخضراء، التي تعد مصدر فخر لجميع المغاربة كذكرى لاستعادة أقاليمهم الجنوبية، التي أصبحت الآن منطقة الاستقرار والتقدم والازدهار.

 

وقال القنصل الفخري إنه فخور بهذا التعيين، ورحب بديناميكية التنمية التي يشهدها المغرب في ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

من جانبه أكد السيد جوم هوا عزمه على المساهمة، كحلقة وصل بين المملكة المغربية وجمهورية كوريا، في تعزيز التقارب بين البلدين وشعبيهما، في مجالات النهوض الاقتصادي والسياحي و الثقافي، وإعطاء دفعة جديدة لديناميكية التعاون بين البلدين.

 

تخلل حفل افتتاح القنصليتين الفخريتين، الذي جرى في ظل التقيد الصارم بالإجراءات الوقائية المعمول بها لمكافحة انتشار كوفيد -19، بأجواء احتفالية وتميز بحضور مجموعة من الشخصيات السياسية والاقتصادية والثقافية.

 

وبهذه المناسبة، تم الشروع في عرض مقاطع فيديو مدبلجة باللغة الكورية، تسلط الضوء على اللحظات التاريخية لملحمة المسيرة الخضراء ومستوى التقدم والتطور الذي عاشه المغرب بشكل عام وأقاليم المغرب الجنوبية بشكل خاص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.