افتتاح فعاليات المهرجان الدولي لسينما التنوع في دورته الثانية بمشاركات عربية وأجنبية..

شيماء أيت عمرات

احتضنت مدينة تازة يوم أمس الإثنين فعاليات افتتاح المهرجان الدولي لسينما التنوع في دورته الثانية، المنظم من قبل جمعية المهرجان الدولي للسينما والذي جاء تحت شعار: “المهرجان الدولي للسينما بتازة رافعة للتنمية ومرحك للعجلة السياحية بالإقليم”.

وتميز يوم الإفتتاح بتكريم عدد من الأسماء السينمائية العربية والدولية، كتكريم السيد أحمد كسوس والذي تسلمت أسرته درع تكريمه نيابة عنه، وتألقت خلال أطوار هذا الإفتتاح دولة “كندا” كذلك في شخصي: “كريستين ودانييل” اللذان تسلما الدرع من الممثلة المغربية “لطيفة أحرار”.

وحضر المخرج الكبير سعد الشرابي هذا الحفل، كما أعمدة الفن المصري في شخص: “علي بدر خان”، ناهيك عن فن الغناء الذي كان حاضرا من خلال هرم الأغنية المغربية: “عبد الهادي بلخياط”، مما خلق مزيجا بين السينما والغناء في هذا المهرجان.

وفي هذا الصدد أشاد مدير المهرجان، عن الجهد الكبير الذي يبدل من طرف المسؤولين بهدف إنجاح هذا الحدث في مدينة تازة، وحضرت فرق موسيقية “فرقة غياتة” التي أمتعت الجمهور الحاضر برقصاتها وغنائها المتناسق والمتنوع، الشيئ الذي اعتدناه بمهرجان سينما التنوع الذي يتميز بالإختلاف في كل شيئ.

تم عرض شريط بعنوان: “تازة منابع المياه”، لقويدر بناني والعروض هي مستمرة بمسرح تازة كما ساحات المدينة، حتى السبت 27 يوليوز من هذا الشهر، لتختم فعاليات هذا المهرجان مع عرض شريط: “لحنش”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.