استهداف مقر قوة الجو الفضائية للحرس الثوري في طهران

تعرض مقر قوة الجو الفضائية التابعة للحرس الإيراني في طهران إلى هجوم الليلة الماضية، وسُمع دوي انفجارات في المقر الذي يخص إحدى القوى الأربع لحرس النظام الإيراني.

وذكر موقع منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة أن :” شباب الانتفاضة هاجموا مقر هذه القوة التي تعد إحدى أهم أدوات الحرس الإيراني لشن الحروب وتصدير الأزمات والتهديدات إلى دول الجوار من خلال إنشاء وحدات الصواريخ والطائرات بدون طيار، وبهذه القوة، بدأ النظام في بناء جميع أنواع الطائرات العسكرية بدون طيار لاستخدامها في الحروب الإقليمية من قبل وكلائه “.

 

 

 

 

 

 

 

وأضاف :” ان القوة الجوية للحرس هي المزود بالصواريخ والطائرات المسيرة لجيش النظام وقوة القدس التي جهزت عناصرها لمهاجمة مراكز الجماعات الكردية الإيرانية في إقليم كردستان العراق “.

وفي وقت سابق تم استهداف الكتيبة 203 للحرس في منطقة الباسيج ثار الله في زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق ايران.

 

يذكر أنه في يوم الاثنين 11 كانون الأول/ ديسمبر، تم إحراق مراكز حكومية في 30 عملية منسقة في طهران ومدن إيرانية أخرى من رشت في الشمال إلى بوشهر في أقصى جنوب إيران، وقد تم الإبلاغ عن هذه العمليات في جميع أنحاء إيران، من مدينة دزفول في جنوب إيران إلى زهك في سيستان وبلوشستان وسنندج في كردستان.

 

كما تم استهداف مراكز الباسيج لقوات الحرس وغيرها من الأجهزة الحكومية في مدن طهران العاصمة، وكرمان في الشرق، ومشهد ونيشابور في الشمال الشرقي، وتبريز وزنجان في الشمال الغربي، ودزفول في الجنوب الغربي، و كرمانشاه في الغرب، وبوشهر في الجنوب، ويزد وقم في وسط إيران، وزاهدان في الجنوب الشرقي، وشهريار وإشتهارد ويزد في وسط إيران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.