احتفاء القوات المسلحة الملكية مع الشعب المغربي اليوم بحلول الذكرى63 على تاسيسها .

يحتفل الشعب المغربي، اليوم 14 ماي2019 بحلول الذكرى الـ 63 لتأسيس القوات المسلحة الملكية، التي تشكل مناسبة لاستحضار المراحل البارزة، والإنجازات الكبرى والتضحيات الجسام المبذولة من طرف هذه المؤسسة العتيدة خدمة للمصالح العليا للأمة. 
كما يتعلق الأمر بمناسبة مثلى للاحتفاء برجال ونساء القوات المسلحة الملكية الذين عملوا بشكل دؤوب، منذ إحداثها بتاريخ 14 ماي 1956، من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة، وتعزيز التضامن الوطني والدولي، والحفاظ على السلم عبر العالم.
وفي نفس السياق يحتفل مركز تكوين اطر المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية بمدينة تمارة اليوم بهذه  الذكرى التي تؤرخ للعمل الجبار الذي يقوم به جنود هذه الامة لدفاع عن مقومات المغرب و مقدساته و سيادته الوطنية و مصالحه العليا و هويته الدينية و الثقافية و الحضارية.
كما تخلل هذا الاحتفال توزيع اوسمة  الاستحقال الملكي لضباط وضباط الصف و جنود القوات المسلحة الملكية.
 وقد أنشئت المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية العسكرية في 1960، من قبل المغفور له الحسن الثاني، و قد أسندت رآستها الى صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم، و تقوم المصالح الاجتماعية بتقديم خدمات جلية لمختلف مكونات القوات المسلحة الملكية و الدرك الملكي، و الموظفين المدنيين التابعين لوزارة الداخلية.
و من بين مهامها تقديم الدعم الاجتماعي و الطبي و التربوي و الثقافي. هذا بالاضافة الى مهام دورية، كالحج و المخيمات الصيفية و عمليات استقبال المغاربة القاطنين بالخارج، و توزيع الوجبات الغذائية بالمناطق القروية و الحضرية خلال شهر رمضان المعظم، فضلا عن مشاركته في الندوات و الملتقيات التي تنظمها القيادة العامة تحت شعار الله الوطن الملك.
حجري سهام
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.