إيران: الضربات الأمريكية نسفت التفاهم

اعتبرت إيران، السبت، أن الضربات الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة على مواقع داخل أراضيها تمثل خرقًا واضحًا لمذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، والتي هدفت إلى احتواء التوتر وإنهاء الحرب في الشرق الأوسط.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان، إن الغارات الأمريكية التي استهدفت، مساء الجمعة، عدة مواقع على الساحل الجنوبي لإيران تُعد انتهاكًا صريحًا لميثاق الأمم المتحدة، فضلًا عن مخالفتها لبنود مذكرة التفاهم التي توصل إليها الطرفان خلال منتصف يونيو الجاري.

وأكدت طهران أن هذه الهجمات تقوض التفاهمات القائمة بين الجانبين، مجددة إدانتها للعملية العسكرية الأمريكية ومعتبرة أنها تمثل تصعيدًا جديدًا في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.