إنفانتينو توسعت كأس العالم من أجل تأهل أسكتلندا ….

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، السويسري جاني إنفانتينو،مازحاً، عندما أشاد بتأهل منتخب أسكتلندا إلى نهائيات كأس أوروبا 2024 في ألمانيا إن قرار زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم 2026 إلى 48 منتخباً اتخذ لتمكين أسكتلندا من التأهل إلى النهائيات بعد غياب استمر نحو 30 عاماً.

 

 

 

 

 

 

وتعود آخر مشاركة لأسكتلندا في المونديال الى نسخة 1998 في فرنسا، حيث تذيلّت ترتيب المجموعة الأولى بعد البرازيل والنروج والمغرب.

وفشلت أسكتلندا في التأهل إلى النهائيات التي شارك فيها 32 منتخباً في النسخ الست الأخيرة.

وبعد بلوغ نهائيات كأس أوروبا للمرة الثانية توالياً، تأمل أسكتلندا في التأهل الى نهائيات كأس العالم في 2026 التي ستقام في المكسيك والولايات المتحدة وكندا وهي أول نسخة تطبق فيها الزيادة الجديدة في عدد الفرق وهي 48 منتخباً.

 

وقال إنفانتينو في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي.سي» في أسكتلندا بعد حضوره المباراة التي فاز فيها سانت ميرين 2-1 على ضيفه أبردين في الدوري المحلي الممتاز عقب اجتماع لمجلس الاتحاد الدولي في لوش لوموند: «تأهلت أسكتلندا إلى بطولة أوروبا بصورة متميزة تماماً… لا أخفيكم سرّاً وهو أننا قرّرنا زيادة عدد المنتخبات من 32 إلى 48 لتمكين أسكتلندا من المشاركة».

 

وأضاف: «ستكون أمام أسكتلندا فرصة كبيرة للتأهل. وإذا نجحت في التأهل فعلياً، فأنا على ثقة أن جمهورها سيستمتع كثيراً».

 

وغابت أسكتلندا عن نهائايت كأس العالم في 2022 في قطر بعد خسارتها أمام أوكرانيا في نصف نهائي ملحق التصفيات الأوروبية.

وخلال المشاركة في 8 نسخ في المونديال لم تتجاوز أسكتلندا دور المجموعات على الرغم من أنها تملك ثاني أقدم اتحاد وطني للعبة في العالم بعد إنكلترا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.