إقليم الحوز: تنقيل جماعي لمئات التلاميذ من الثانوية الإعدادية “تينمل” إلى الجامعة الخاصة بمراكش لاستئناف دراستهم

إقليم الحوز: السعيد الزوزي

وصلت، عشية يومه الثلاثاء 19 شتنبر الجاري، إلى مركز جماعة تمصلوحت، حافلات على مثنها ثلاثمائة من تلاميذ الثانوية الإعدادية “تنمل” بإقليم الحوز رفقة طاقمهم الإداري والتربوي.

ووفق المعطيات التي توصلت بها جريدة أصوات، فإن التلاميذ البالغ عددهم نحو ثلاثمائة تلميذا وتلميذة، تم إيوائهم بالجامعة الخاصة (القباج) بمراكش، التي تحتوي على جميع المرافق الخاصة بالتعليم الحديث من أقسام وحجرات الدراسة وقاعة الأساتذة وقاعة الاجتماعات ومكتبة حديثة.

 

وصول تلاميذ زلزال الحوز لمراكش لمتابعة دراستهم (1)وصول تلاميذ زلزال الحوز لمراكش لمتابعة دراستهم (1)

 

وقد استقبل التلاميذ والوفد المرافق لهم بالثمر والحليب من طرف ممثلي السلطة المحلية لقيادة تمصلوحت، وعلى رأسها قائد القيادة المذكورة وخليفته وعون السلطة برتبة شيخ، تعبيرا عن ترحيبهم بهاته الفئة وتضامنهم معها بعد كارثة الزلزال التي ضربت إقليم الحوز ليلة الجمعة ثامن شتنبر الجاري.

 

يشار إلى أن الجامعة الخاصة بمراكش، تتوفر على أفرشة ذات جودة عالية .

وكانت اللجنة الإقليمية لليقظة وتحت إشراف عامل إقليم الحوز، قد قامت يوم الأحد 17 شتنبر 2023 الجاري، بتنسيق مع مديرية التعليم بالحوز، بإحالة حوالي ستة آلاف تلميذ يدرسون في الإعدادي والثانوي مع أساتذتهم على مؤسسات تعليمية بمراكش مع ضمان توفير الإيواء والتغذية إلى جانب أنشطة الدعم النفسي لفائدتهم.

كما تم نصب حوالي مائتي خيمة نموذجية على شكل حجرات دراسية تتوفر على جميع التجهيزات الضرورية واللوازم المدرسية من أجل استئناف الدراسة ابتداء من يوم أمس الاثنين 18 شتنبر الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.