إسرائيل: ملتزمون بهدف القضاء على حماس في غزة

أكد رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هليفي، اليوم السبت، أنهم ملتزمون بهدف القضاء على حماس في غزة.

 

وقال في كلمة أمام عدد من أفراد الجيش الإسرائيلي “إن الجيش سيعود بعد انتهاء الهدنة إلى العملية البرية في قطاع غزة لاستكمال أهداف الحرب، وممارسة المزيد من الضغوط على حركة حماس”.

 

 

 

 

 

 

كما بين أن وقف إطلاق النار وصفقة الأسرى لم تكن لتحدث لولا ضغط الجيش الإسرائيلي على حماس، مضيفاً “نحن لا ننوي، ولسنا مستعدين لوقف هذه الجهود قبل أن نعيد جميع الأسرى”.

وأضاف موجها حديثه للجنود أن الجيش الإسرائيلي سيستخدم فترة التوقف عن القتال “للدراسة، ولإعداد قدراتنا بشكل أفضل، وأيضا للراحة قليلا”.

وتابع “سنعود فورًا بعد انتهاء الهدنة إلى مهاجمة غزة والمناورة في القطاع. سنفعل ذلك من أجل تفكيك حماس، وأيضاً من أجل خلق ضغط كبير للعودة في أسرع وقت ممكن مع أكبر عدد ممكن من الرهائن، حتى آخر رهينة منهم”.

وختم حديثه بالقول: “لدينا التزام بالقتال والمخاطرة بحياتنا أيضًا حتى يتمكن المواطنون الإسرائيليون من العودة للعيش بأمان، ولدينا أسرى، وسنبذل قصارى جهدنا لإعادتهم إلى وطنهم”.

اليوم الثاني للهدنة

وتدخل الهدنة الإنسانية يومها الثاني على التوالي في قطاع غزة، حيث بدأت أمس، الجمعة، وتستمر أربعة أيام بعدما جرى التوصل إليها بوساطة مصرية وقطرية وأميركية.

ومن المتوقع أن تشهد هذه الهدنة القصيرة إطلاق سراح ما يصل إلى 50 إسرائيلياً مقابل 150 فلسطينياً من النساء والأطفال المحتجزين في السجون الإسرائيلية، على أن تمدد لاحقاً إذا ما وافق الجانبان.

يذكر أن حماس كانت أفرجت، أمس، عن 13 من المحتجزين الإسرائيليين، إضافة إلى 10 تايلانديين وفلبيني واحد، على أن تطلق سراح 13 آخرين اليوم أيضاً.

بينما أطلقت إسرائيل سراح 39 من المعتقلين الفلسطينيين بسجونها، على أن تتبعهم بـ 42 فلسطينياً آخرين اليوم أيضا، وفق ما أفادت هيئة السجون الإسرائيلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.