إستقبال ” عيد الفطر “بين رغبة و تخلي البيضاويين عن التدابيرالازمة

تعرف مدينة الدار البيضاء هذه الأيام ,  توافد  على الأسواق والمحلات التجارية، من طرف المواطنين، الذين يستعدون لاستقبال عيد الفطر، وما يلزمه من اقتناء ملابس وحاجيات العيد عن هذه المناسبة الدينية  إلا أنه سجل تخلي الكثير من البيضاويين عن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد-19.

بحيث يتوافد  عدد من الأشخاص إلى قيساريات الدار البيضاء  في نهاية الأسبوع الماضي، وفي جانب  سيتأكد بالملموس مدى استهتار المواطنين بالإجراءات الاحترازية للوقاية من “كورونا”، لاسيما باتخداهم الاجراءات الاحترازية .

وأفاد أن  الاكتظاظ الذي شهدته المحلات التجارية على مستوى “كراج علال” و”القريعة” و”درب غلف” و”درب عمر” و”عين السبع”، حيث استقبلت هاته المحلات الزبائن بشكل مكثف نهاية الأسبوع خلافا للأيام الماضية، مع عدم احترام الكثيرين للإجراءات الاحترازية.

وتوصف “وزارة الصحة” أن عدم احترام المواطنين للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد-19 سيعلن وبالتأكيد , من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.
“وزارة الصحة ” تعلن  يوم  الإثنين  المنصرم ,عن رصد إصابتين بالمتحور الهندي، في الدار البيضاء، السريع الانتشار.

يحمل عدد من الجمعويين في مدينة “الدار البيضاء” المسؤولية للسلطات المحلية، التي عليها تفعيل القوانين الزجرية، بعد فرض تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية، ومعاقبة المخالفين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.