إسبانيا تفكك خلية لنقل المخدرات بين المغرب و إسبانيا

تمكنت عناصر الشرطة الإسبانبة من تفكيك خلية إجرامية متخصصة في نقل و تهريب المخدرات من المغرب نحو التراب الإسباني حيث تقوم هذه العصابة باستخدام قوارب عالية السرعة من أجل نقل المخدرات.

وقالت المصالح الأمنية الإسبانية بأن هده العصابة تقوم بتزويد شبكات دولية متخصصة في الإتجار بالمخدرات وأكدت المصادر الأمنية على أن العصاية تستخدم الجزر الجعفرية كمقر لها .

ويبلغ عدد الأشخاص  الذين قاموا بالمشاركة في العملية الأمنية 6أشخاص يحملون الجنسية المغربية و الإسبانية , مايفوق 150 عنصر أمن ينتمون لكل من الوحدات الجوية و البحرية و البرية حيث تمكنو من حجز تلاثة قوارب سريعة مزودة بأحداث وسائل التكنولوجيا لتسهل عليهم مهامهم .

وأضافت المصالح الأمنية الإسبانية أن الزوارق المحجوزة بإمكانها حمل أكثر من 3 ألاف كيلو غرام من مخدر الشيرا موضحة في الوقت ذاته أن أفراد الخلية يعملون مع ملاك قوارب الصيد في جزر “ألبوران” حيث يقوم الصيادون بتزويد المهربين بالسلع الضرورية التي يحتاجونها أثناء رحلتهم،  وتقع جزر ألبوران بين المغرب و إسبانيا .

وتتوفر هذه القوارب التي تم حجزها على أربعة محركات و يبلغ طول الواحدة منها 14 مترا الشيئ الذي مكنها من نقل المخدرات بكل براعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.