إخماد حريق اندلع في بؤر مختلفة بغابة “أدميم”

تمكن رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق الغابوي الذي اندلع زوال يوم أمس الجمعة 11 غشت الجاري في بؤر متفرقة بغابة “أدميم” التابعة لإقليم إنزكان بأيت ملول.

وحسب ما أوردته مصادر محلية، فقد استمرت جهود إخماد الحريق الذي اندلع قرب مطار أكادير المسيرة لساعات، والأمر ذاته بالنسبة للنيران التي شبت في مجالات غابوية تحيط بدواوير حمو وعدي وأسايس ودوار العرب بمنطقة أزرو.

وأفادت ذات المصادر بأن فرق الإطفاء عملت على تأمين سلامة ساكنة الدواوير المذكورة، والتي أطلقت نداءات استغاثة فور اندلاع الحريق من أجل الإسراع بالتدخل، بالموازاة مع انخراطها في عملية الإطفاء.

ولفتت المصادر نفسها إلى أن الحريق المذكور اندلع تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة التي شهدتها جهة سوس ماسة يوم أمس الجمعة، والتي وصلت إلى 50 درجة في بعض المناطق، مشيرة إلى أن ألسنة اللهب أتت على عدد مهم من أشجار الأركان.

وتجدر الإشارة إلى أن سلطات إقليم إنزكان أيت ملول والسلطات المحلية وكذا مصالح الوقاية المدنية والدرك الملكي، استنفرت كافة أجهزتها ومواردها منذ الإعلان عن اندلاع الحريق المذكور، وجندت كافة عناصرها من أجل السيطرة عليه.

ويشار أيضا إلى أن السلطات المختصة فتحت تحقيقا للوقوف على أسباب الحريق والظروف المحيطة به، وتحديد ما إن كان ناجما عن ظروف طبيعية مرتبطة بارتفاع درجات الحرارة، أم أن هناك أسباب أخرى تقف وراء اندلاعه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.