“أمبري” البريطانية: مسيّرة استهدفت سفينة مرتبطة بـ”إسرائيل” قبالة سواحل الهند

وكالتان بحريتان تعلنان تعرّض سفينة تجارية ترفع علم ليبيريا، مرتبطة بـ "إسرائيل" لاستهداف بطائرة مسيّرة في المحيط الهندي، تسببت بانفجار وحريق كبيرين.

تعرّضت سفينة تجارية لهجوم بطائرة مسيّرة في المحيط الهندي، اليوم السبت، ألحق بها أضراراً مادية، من دون أن يتسبب بسقوط قتلى، وفق ما أفادت وكالتان بحريتان.

وأكدت وكالة عمليات التجارة البحرية البريطانية، في بيان، أنّ الهجوم أدّى إلى اندلاع حريق على متن السفينة”، موضحةً أن “الاستهداف تمّ على بعد 200 ميل من فيرافال الهندية”، من دون الإفصاح عن تبعية السفينة المستهدفة.

 

 

لكن شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري، أشارت إلى أنّ السفينة ترفع علم ليبيريا لكنها “مرتبطة بإسرائيل”.

وحذّر قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، الولايات المتحدة الأميركية من الاعتداء على اليمن، معقّباً أنّ اليمن سيجعل البوارج الأميركية وحركة الملاحة الأميركية هدفاً لصواريخه في حال أيّ اعتداء.

 

 

وأمس الجمعة، أكّد وزير الدفاع في حكومة صنعاء، محمد العاطفي، قائلاً: “لدى قواتنا عدة خيارات تجاه العدو الصهيوني، إذا لم يوقف عدوانه وحصاره على غزة وفلسطين”.

 

وبخصوص “التحالف البحري” المُعلن تحت عنوان عملية “حارس الازدهار” الذي أعلنته الولايات المتحدة، أكّد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي في حديث للميادين، الخميس الماضي، أنّ التحرك الأميركي يعسكر البحر الأحمر ويضرب حركة الملاحة الدولية، مُشيراً إلى أنّ الشعب اليمني لا يمكن أن يقف مكتوف الأيدي إذا تعرّض اليمن لعدوانٍ أميركي أو غير أميركي، موضحاً أنّ “كل الخيارات مطروحة للرد على أي عدوانٍ أميركي محتمل”.

 

 

وتستمر القوات المسلحة اليمنية في منع السفن من الجنسيات كافة المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، من الملاحة في بحر العرب، والبحر الأحمر، حتى رفع الحصار عن غزة وإدخال ما يحتاجه أهلها من غذاء ودواء.

ونفّذت القوّات المسلحة اليمنية عدّة عملياتٍ، بينها استهداف سفن متجهة إلى الكيان الإسرائيلي بالصواريخ المباشرة والمسيّرات، واحتجزت سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، كما استهدفت جنوبيّ فلسطين المحتلّة (إيلات)، مؤكدةً أنها مستمرة في عملياتها حتّى وقف العدوان على غزّة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.