أغذية تساعدك في تحسين صحتك العقلية

 

مما لاشك فيه أن صحة الدماغ تمثل أهمية بالغة في حياة المرء، وتؤثر إيجاباً على جميع أنحاء جسده، ومن الضروري الحفاظ عليها .

وبما أن النظام الغذائي الذي يتبعه المرء يلعب دوراً هاماً بالنسبة للصحة العقلية،  وفي هدا الصدد أوردت صحيفة “تايمز أوف إنديا”، مجموعة من الأطعمة التى تعمل على مساعدة المفيدة وهي كتالي: 

1- التوت
 يحتوي التوت البري على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الإجهاد كما  يعتبر عاملاً واقياً من عدة أمراض كما أن مضادات الأكسدة تعمل على تأخير شيخوخة الدماغ وتزيد من قوة الذاكرة.

2- الأسماك الدهنية
يساعد استهلاك الأسماك  مثل السلمون والتونة على نمو وتطور وظائف المخ، لأنها غنية بعناصر أوميغا 3 وفيتامين د، بإضافة إلى الكالسيوم .

3- المحار

تمتلئ بعض الأطعمة البحرية مثل المحار بالزنك والحديد، مما يساعد على تقوية  الذاكرة . و تساعد هذه العناصر الغذائية في تحسين .

4- الجوز
يعتبر الجوز من أفضل المكسرات التي تعزز الدماغ، فهو غني بعنصرأوميجا 3 الذييلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة الدماغ بشكل عام، كما أنه مفيد للأشخاص المصابين بمرض الزهايمر.

5- الشاي
يعمل عنصر الكاتيكين الموجود في الشاي على إراحة الأعصاب والتخلص من المشاعر السلبية.

6- البيض
غني بالفيتامينات والمعادن المختلفة التي تساعد في بناء  خلايا المخ، و من المعروف أن فيتامين ب 12 والكولين الموجودان في البيض يعززان الذاكرة ويساعدان على تذكر الأشياء بشكل أفضل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.