أعلنت إنجلترا رسميا أن أكثر من نصف البلاد في حالة جفاف

أعلنت الحكومة البريطانية، الجمعة، أن أكثر من نصف سكان إنجلترا في حالة جفاف، حيث تعاني البلاد من جفاف الصيف منذ 50 عامًا.

 

قالت وزارة الزراعة إن ثماني مناطق من أصل 14 في إنجلترا تم إعلانها في حالة جفاف، مضيفة أن هذه المناطق هي: ديفون وكورنوال وسولنت وساوث داونز وكينت وجنوب لندن وهيرتس وشمال لندن وإيست أنجليا وتيمز ولينكولنشاير و نورثهامبتونشاير، شرق ميدلاندز.

من المتوقع أن تتعرض يوركشاير وويست ميدلاندز لظروف الجفاف في وقت لاحق من غشت الجاري، وفقًا للمصدر نفسه.

 

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت ثلاث شركات مياه في جنوب إنجلترا وويلز عن قيود تشمل حظر ري الحدائق وغسيل السيارات وملء حمامات السباحة.

 

وانضمت يوركشاير ووتر إلى المدن التي طبق عليها الحظر صباح اليوم الجمعة، ومن المتوقع أن يشمل الحظر أيضا شركة ثيمز ووتر، التي تزود 15 مليون عميل بما في ذلك العاصمة لندن، بالمياه بعد إعلان حالة الجفاف.

 

قال وزير الدولة لشؤون المياه ستيف دوبل: ” تقول شركات المياه إن الإمدادات الأساسية آمنة”، مشيرًا إلى أن الحكومة تتخذ بالفعل خطوات لإدارة آثار الجفاف.

 

وبحسب وزارة الزراعة، يمكن أن يؤدي هذا الإعلان أيضًا إلى إغلاق القنوات أمام القوارب وتنفيذ تدابير إضافية لحماية الحيوانات والنباتات.

 

أدى الجفاف المستمر، إلى جانب موجة الحرارة القياسية في يوليو، إلى استنزاف الأنهار والخزانات وخزانات المياه الجوفية، وتم حث المواطنين والشركات في المناطق المتضررة من الجفاف على استخدام المياه بحكمة بعد بداية العام الأكثر جفافاً منذ عام 1976.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.