أسعار المواشي في” الشاوية “2021

العديد   من التساؤلات المطروحة بحسب ما شهدتها “محركات البحث” خلال الساعات القليلة الماضية، حول أسعار المواشي في المغرب 2021، وكذلك سعر كيلو الخروف  وتحت عنوان «أسعار المواشي في الشاوية 2021.

كما أعلنت “المملكة المغربية ” عن تخصيصه 5.8 ملايين رأس من الأغنام والماعز موجهة للذبح، خلال هذه المناسبة الدينية العظيمة.
ويشرف “أونسا” (المكتب الوطني للسلامة الصحية)، على عملية دقيقة لترقيم الأغنام والماعز والأبقار المعدة لعيد الأضحى، بواسطة حلقة بلاستيكية صفراء  في أذن الماشية تحمل رقما تسلسليا خاص بكل أضحية.
وأنه هذا الرقم التسلسلي للمستهلكين بسهولة التعرف على مصدر الحيوانات، اعتمادا على قاعدة بيانات، عند تعرض لحوم الأضاحي لأي تعفن قد ينتج عن مواد غير صالحة تقدم كعلف (سيكاليم) لقطعان الماشية بغرض التسمين السريع.
وإذ سجل العديد من” المغاربة” ممن يفضلون اقتناء أضحية العيد مبكرا، وارتفاعا في أسعار الأضاحي مقارنة بالسنة الماضية، لأسباب تعود بحسب تجار المواشي  إلى غلاء العلف خلال الفترة الأخيرة.
 كما ويراهن “مربو الماشية”الذي يعقد  آمالا كبيرة على مناسبة عيد الأضحى لهذه السنة، من أجل تحسين إيراداتهم والتعويض  بسبب الجفاف لا سيما في ظل “أزمة كورونا”وما فرضه الحجر الصحي الشامل من قيود على التنقل بين المدن و الأسواق الأسبوعي.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.